الأولي “علمي علوم” على الثانوية العامة.. الألتحاق بكلية الطب وأن يجعلني الله سببا في شفاء وعلاج غير القادرين

أميرة إبراهيم /

“الحمد لله بانتهاء دراستي بالثانوية العامة وحصولي على درجات عالية، أستطيع استكمال دراستي، والالتحاق بكلية الطب كما كنت أتمنى دائما، وأن يجعلني الله سببا في شفاء وعلاج غير القادرين”، بتلك الكلمات بدأت يارا عفيفي عبدالرحمن عبدالفتاح، مقيمة بقرية شرقية مباشر التابعة لمركز الإبراهيمية بالشرقية والحاصلة على المركز الأول بالثانوية العامة، بمجموع 409.5 علمي علوم.

وتابعت: “أتمنى أن أستطيع أن أضيف لعلوم الطب شيئا جديدا فالنجاحات العملية التي حققها الدكتور أحمد زويل كانت حافزا دائما بالنسبة لي على التفوق والاجتهاد”، مشيرة إلى أنها كانت تستغرق نحو 3 أو 4 ساعات في استذكار دروسها، وكانت تذاكر لمدة 6 ساعات خلال فترة الامتحانات.

ووجهت نصيحة للطلاب، الذين سيلتحقون بالثانوية العامة، قائلة: “عليهم مذاكرة دروسهم أول بأول وألا يأجلون أي دروس أو وجبات كما عليهم الحرص على الصلاة في أوقاتها”.

وطالبت رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بإصلاح أحوال التعليم في مصر، ومضت قائلة إن التعليم هو أساس التقدم والنهوض في أي دولة ولذلك يجب الاهتمام به وأن يكون على رأس أولويات الدولة وأن يشمل ذلك الاهتمام بالمدارس والمناهج بالإضافة للاهتمام بالمعلمين ماديا ومعنويا والعمل على تطوير قدراتهم.

وقالت هيام عبد الحكيم، 43 عاما، مدرسة، والدة “يارا”: غمرتنا فرحة كبيرة فور علمنا بحصول يارا على المركز الأول على مستوى الجمهورية، ومضت قائلة: يارا تلقت الاتصال الهاتفي من وزير التربية والتعليم وأخبرها خلال المكالمة بأنها حصلت على المركز الأول لأفاجأ بها تناديني وتنقل لي الخبر والابتسامة تملأ وجهها، فرددنا عبارات الحمد لله عز وجل ثم صلينا ركعتين شكرا لله.

وطالبت أولياء الأمور بالاهتمام بأبنائهم ومتابعتهم على مدار السنة الدراسية والعمل على إزالة أي معوقات تعترضهم وألا يتركوهم يتأخرون في تحصيل دروسهم ما ينعكس عليهم بالسلب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان