الأهلي يعزز صدارته للدوري برباعية نظيفة في مرمى أسوان

اللواء الاخبارية :

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا كبيرا على مضيفه أسوان بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على إستاد أسوان الرياضي، ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من عمر الدوري الممتاز.

وعزز الأهلي صدارته لجدول الدوري الممتاز برصيد 62 نقطة، ليحافظ على فارق الـ8 نقاط مع غريمه الزمالك صاحب المركز الثاني، والذي تغلب اليوم على بتروجيت بهدفين دون رد، بينما توقف رصيد فريق أسوان المكافح عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

سجل رباعية الأهلي، رامي ربيعة في الدقيقة 41، وماليك إيفونا في الدقيقة 42، وعبد الله السعيد في الدقيقة 48، ومؤمن زكريا في الدقيقة 72، ليحصد الفريق الأحمر ثلاث نقاط مهمة في مشواره نحو تحقيق لقب بطولة الدوري الذي غاب عن خزائنه الموسم الماضي.

واستعاد الأهلي سلسلة الانتصارات مرة أخرى، وذلك بعد الخسارة أمام وادي دجلة بهدف نظيف في لقاء الجولة الماضية من الدوري.

بدأ الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأحمد فتحي ورامي ربيعة وأحمد حجازي وصبري رحيل في الدفاع، وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحي في الوسط، وماليك إيفونا في الهجوم.

بدأ فريق أسوان المباراة بهجوم ضاغط على دفاعات الأهلي، على غير المتوقع، وأنقذت العارضة مرمى الأهلي من هدف محقق بعد ضربة رأسية متقنة من محمد الفيومي مهاجم أصحاب الأرض، ليواصل أسوان ألاداء المميز في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول.

وبعد 25 دقيقة ، تحسن أداء الأهلي بشكل ملحوظ، وتفوق فى وسط الملعب بفضل تحركات حسام غالي وحسام عاشور وانطلاقات رمضان صبحي وفي العشر دقائق الأخيرة للشوط الأول، أسفر هجوم الاهلى عن ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 41 و42 و48، عبر رامي ربيعة من ضربة رأسية من عرضية أحمد فتحي.. وماليك إيفونا الذي تلقى عرضية من أحمد فتحي من الجانب الأيمن، وعبد الله السعيد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، استمر الأهلي في الهجو م ونجح في فرض أسلوب لعبه على أرضية إستاد أسوان، حتى تمكن مؤمن زكريا من إضافة الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 72، بعد مجهود رائع من رمضان صبحي الذي انطلق من الجانب الأيسر وأرسل بينية متقنة لمؤمن زكريا الذي وضع الكرة بسهولة في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي برباعية نظيفة على أسوان الذى كافح فى حدود الامكانيات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان