الأهلي فى نهائي دوري أبطال إفريقيا رغم خسارته أمام وفاق سطيف

اللواء الاخبارية :

تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم خسارته أمام مضيفه وفاق سطيف الجزائري بنتيجة (1-2)، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب “8 مايو” بمدينة سطيف الجزائرية، في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.
تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 61 عن طريق وليد سليمان، ثم سجل الفريق الجزائري هدفين عبر محمد إسلام بكير في الدقيقة 67، وحسام الدين غشة في الدقيقة 72.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين، ليتأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة ال` 12 في تاريخه، بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وتأهل بذلك الأهلي إلى المباراة النهائية، ليضرب موعدا ناريا مع فريق الترجي التونسي الذي تأهل للنهائي بعد فوزه المثير اليوم على فريق بريميرو دي أوجستو الأنجولي بنتيجة 4-2.
بدأ الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد فتحي وسعد سمير وساليف كوليبالي وأيمن أشرف في الدفاع، وحسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان وإسلام محارب وأحمد حمودي في الوسط، وميدو جابر في الهجوم.
سيطر وفاق سطيف على مجريات الشوط الأول تماما، بفضل الكثافة العددية في وسط الملعب، في حين اعتمد الأهلي على التأمين الدفاعي مع اللعب على الهجمات المرتدة لاستغلال سرعة وليد أزارو.
ونجح دفاع الأهلي وحارس مرماه في التصدي لكل محاولات الفريق الجزائري في الشوط الأول، فين حين كاد أحمد حمودي أن يحرز هدفا للأهلي بعدما تلقى تمريرة عرضية من وليد أزارو، انفرد بها حمودي بحارس الوفاق ولكنه سدد في جسد الحارس الجزائري، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، نجح وليد سليمان في خطف هدف ثمين للغاية للأهلي في الدقيقة 61، بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من أحمد فتحي، ليضع للأهلي قدم في النهائي.
بعد الهدف حاول أصحاب الأرض العودة للقاء من جديد، ولكن دفاع الأهلي تصدى لكل المحاولات.. وفي الدقيقة 67 سقط محمد الشناوي في خطأ قاتل أسفر عن هدف للوفاق عن طريق محمد إسلام بكير، وبعدها بخمس دقائق فقط تمكن الفريق الجزائري من تسجيل الهدف الثاني عبر حسام الدين غشة.
وفي الربع ساعة الأخيرة، حاول الوفاق التسجيل مرة أخرى، ولكن سيطرتهم التامة على وسط الملعب، لم تسفر عن زيارة شباك الشناوي، لتنتهي المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة 1-2، ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا مستفيدا من فوزه في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان