الأهلى يسعى لاقتناص لقب الكونفدرالية الأول أمام سيوى سبور

متابعة : خالد متولــى

يضرب الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلى موعدًا تاريخيًا فى السادسة من مساء اليوم السبت، عندما يستضىف سيوى سبور الإيفوارى فى إياب نهائى البطولة الكونفيدرالية باستاد القاهرة.

يدخل الأهلى اللقاء حاملًا راية الكرة المصرية، وجميع الأندية التى عانت كثيرًا مع البطولة وكأسها الذى استعصى على أى ناد مصرى منذ تغيير مسمى البطولة، وانطلاقها سنة 1992، ويسعى الأهلى ليكون أول نادى يفوز باللقب.

فاز فريق سيوى سبورت 2 – ا فى مباراة الذهاب، وهو ما يعنى أن الأهلى يكفيه الفوز بهدف نظيف، للتتويج بالكأس للمرة الأولى فى تاريخه.

وإذا كانت البطولة ستضيف للأهلى لقبًا جديدًا فإنها ستزيد حصيلة النادى من البطولات فى صراعه على لقب الأكثر تتويجًا فى العالم، والذى حصل عليه الأهلى مؤخرًا برصيد 19 بطولة دولية.

المهمة لن تكون سهلة أمام الأهلى على الرغم من حضور 25 ألف مشجع، ويغيب “محمود حسن تريزيجيه” عن اللقاء، بالإضافة إلى محمد ناجى جدو، وشريف إكرامى، وعمرو جمال المصابين”.

فيما تنفس الجهاز الفنى الصعداء بعد تأكد لحاق حسام غالى، وشريف عبدالفضيل بالمباراة، على الرغم من شكواهم من آلام فى العضلة الخلفية لغالى، والسمانة لعبدالفضيل.

ويسعى الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدير فى الحصول على لقبه الدولى الأول مع الأهلى، الذى تولى تدريبه فى يوليو الماضى.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من: “أحمد عادل عبدالمنعم، وباسم على، ومحمد نجيب، وسعد سمير، وشريف عبدالفضيل “ظهير أيسر”، وحسام غالى، وحسام عاشور، ووليد سليمان، ورمضان صبحى، وموسى يدان، ومحمد فاروق، وعماد متعب.

فى المقابل، يكفى سيوى سبور، الذى يشارك فى النهائى القارئ الأول فى تاريخه، الفوز أو التعادل بأى نتيجة من أجل الفوز باللقب.

ويعتمد الفريق الإيفوارى على هدافه الخطير روجر أسالى، والمهاجم كواو هيرمان، والجناح أيسيس أكا بالإضافة إلى كريستيان كوامى، وجبوزى هونادجى الذين أحرزا هدفا الفريق فى لقاء الذهاب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان