الأهلى فى مواجهة ناريةمع وفاق سطيف فى لقاء السوبر

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

يدخل فريق الأهلى اختبارا قد يكون الأصعب له على مستوى مباريات لقب كأس السوبر الإفريقية، ليصبح أول فريق يحرزه 3 مرات متتالية، عندما يلعب فى ضيافة وفاق سطيف الجزائرى فى تمام الخامسة من مساء اليوم السبت، على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة الجزائرية.

ويخوض الأهلى المباراة فى ظروف صعبة ومختلفة عن بطولات السوبر التى خاضها من قبل وسبق أن فاز بها 6 مرات.

أولى الاختلافات أن الأهلى فاز بكل ألقابه السابقة فى البطولة بعد فوزه بدورى أبطال إفريقيا، لكنه سيشارك هذه المرة بعدما أصبح أول فريق مصرى يحرز لقب الكونفيدرالية الإفريقية وسيكون مطالبا بمواجهة الفريق الجزائرى على أرضه ووسط جماهيره المتحمسة.

وهذه أول مرة سيلعب فيها الأهلى فى كأس السوبر فى ضيافة المنافس، بينما سبق له خسارة اللقب فى 1994 أمام الزمالك فى جنوب إفريقيا كما توج باللقب فى 2007 على حساب النجم الساحلى التونسى عندما أقيمت البطولة بشكل استثنائى فى إثيوبيا.

وتعد الظروف الصعبة التى يمر بها الأهلى من أهم العوامل التى يجب وضعها فى الاعتبار قبل المباراة فالفريق يعانى فى الفترة الأخيرة، فى مسابقة الدورى مع مديره الفنى الاسبانى خوان كارلوس جاريدو، وتراجع أداءه ونتائجه فى الفترة الأخيرة، مما أدى لتراجع ترتيبه فى الدورى ويأتى هذا متزامنا مع إيقاف مسابقة الدورى بسبب حادثة ملعب الدفاع الجوى، ولن يخوض الفريق أى مباراة قبل سفره بحوالى 10 أيام.

وإذا كان عدم خوض الفريق مباريات حتى لو ودية قبل المباراة، يعد أمرا سلبيا إلا أن المدير الفنى الإسبانى اعتبره فرصة ذهبية لاستعادة بعض المصابين، وتجنب حالة الإرهاق التى طالت عدد من اللاعبين.

الجهاز الفنى اطمان على سلامة حسام غالى والنيجيرى بيتر والألمانى البرازيلى هندريك هلمكه، كما عاد احمد عادل عبد المنعم حارس المرمى، وحسين السيد العائد من الايقاف، وحسام عاشور الذى كان يعانى من اجهاد فى العضلة الخلفية، ولم يغيب سوى عمرو جمال ومحمد ناجى جدو ومحمد رزق للاصابة، فضلا عن اسلام رشدى الذى حالت اوراق تجنيده من سفره مع الفريق واستبعاد المدير الفنى للاثيوبى صلاح الدين سعيدو لاسباب فنية.

ومن المتوقع أن يلعب جاريدو اليوم، بتشكيل مكون من شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وأمامه باسم على وصبرى رحيل، وسعد سمير ومحمد نجيب، وحسام غالى وحسام عاشور، ومحمود حسن تريزيجيه والثلاثى الهجومى وليد سليمان وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا.

وسيحتفظ المدير الفنى بالثنائى بيتر وعماد متعب على دكة البدلاء، للدفع بأحدهما فى الشوط الثانى من المباراة، ويسعى المدير الفنى إلى تكثيف التواجد فى وسط الملعب مع ارباك دفاع الفريق الجزائرى من البداية بالضغط من خلال الثلاثى الهجومى من البداية.

وأنهى الفريق تدريبه أمس على ملعب مصطفى تشاكر الذى سيقام عليه اللقاء، وشارك كافة اللاعبين فى المران، بما فيهم عماد متعب الذى تحسنت حالته بعد الحصول على ادوية لعلاج ارتفاع درجة الحرارة.

وفى المقابل يدخل الفريق الجزائرى المباراة بمعنويات مرتفعة، فهو صاحب لقب دورى أبطال إفريقيا ويسير بصورة جيدة فى الدورى الجزائرى، وفاز فى أخر مبارايته على شباب الساورة فى المباراة التى حضرها أحمد أيوب مدرب الأهلى.

واطمان خير الين ماضوى مدرب وفاق سطيف، على كافة عناصر فريقه حيث يدخل الفريق بقائمة مكتملة بعد مشاركة لاعب إفريقيا الوسطى ادياس داجولو، فى التدريب اليومين الماضيين وأصبح جاهزا لخوض مباراة السوبر، ويعد اللاعب مع نجم الفريق عبد الملك زياية أبرز لاعبى وفاق سطيف ويعتمد عليهما المدرب بصورة كبيرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان