الأمن الوطني يقترب من ضبط أعضاء كتائب «ضنك» بالسويس

اللواء الاخبارية-حمدي الفقي

كشف قيادي أمنى بجهاز الأمني الوطني أن هناك تحريات يقوم بها ضباط الجهاز بالتنسيق مع جهات سيادية للكشف عن هوية أعضاء حركة وكتائب «ضنك الإخوانية» التى قامت ببث فيديو لها به 3 ملثمين يدعون للتظاهر والعنف بالشارع السويسي غداً الثلاثاء.

واضاف قيادي أمني أن التحريات الأولية أشارت إلى أن المتهمين بتدشين كتائب ضنك للتحريض على العنف قاموا بتصوير الفيديو خارج السويس وأن هناك اعضاء لهم بالمحافظة وجاري تحديد هويتهم والأماكن التى يترددون عليها .

وتابع القيادي أن هناك حالة من الاستنفار من أجل سرعة ضبط المتهمين وجميعهم شباب واعضاء بالتنظيم السري للجماعة وتقديمه للمحاكمة فى أسرع وقت.

قام 3 شباب يرتدون أقنعة سوداء ” ملثمين ” بتسجيل مقطع فيديو لمدة 3 دقائق و 27 ثانية تحت عنوان حركة «ضنك الإخوانية» يدعون أنهم من محافظة السويس ويدعون المواطنين بالسويس للانضمام لهم والتظاهر يوم 9 سبتمبر ضد الدولة والنظام الحالي ونشر العنف.

وحمل الفيديو الذى شهد تصوير سئ لتعمد اخفاء ملامح أبطال الفيديو والذى حمل كل منهم ورقة يقوم بالقراءة منها بالاضافة إلى وضع شعار ” حركة ضنك ” خلفهم ، حيث قام الشباب كل شخص بقراءة عدد من البنود الذى قاموا بانشاء هذه الحركة من اجلها وتبين أن الشخص الاول متردد فى الحديث وغير ملقن جيدا ولا يستطيع القراءة بشكل جيد أما الشخص الاخر فكان واثق فى حديثة ومحدد فى كلامه وكذالك الاخر.

وتابع أبطال الفيديو الذى يدعون للتظاهر والعنف أنهم يبررون ذلك أن هناك فساد فى البلاد وغلاء فى الاسعار ورفع أسعار البنزين والكهرباء وهو ما يتطلب منهم الدفاع عن فقراء هذا الوطن وعليهم التظاهر واسقاط الدولة والنظام ، وفى نهاية الفيديو قام ابطالهم بالحديث موحد وترديد شعار الحركة ” حركة ضنك السويس ضد الجوع ضد الظلم “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان