الأستعدات الأمنية لإقامة مباراة كرة القدم بين منتخبي مصر والنيجر بإستاد برج العرب .. اليوم

أميرة إبراهيم /
عقد مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف اجتماعًا أمنيًا موسعًا في إطارالاستعدادات الجارية لإقامة مباراة كرة القدم بين منتخبي مصروالنيجراليوم السبت 8 سبتمبربإستاد برج العرب.
جاء ذلك بحضور ممثلي المنطقة الشمالية العسكريةو قيادات مديرية الأمنو الأجهزة الأمنيةوممثلي اتحاد الكره المصري، والجهات المعاونة من محافظة الإسكندرية وذلك إستعداداً لتأمين المبارة .
تم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الإستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور و إدارة تأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كافة الأشغالات بمحيط الأستاد، و منع أى شخص من إشغال الطريق العام، و رفع المركبات المتروكة، كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الأستاد و منع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد، عدا حاملي التذاكر.
هذا بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الإستاد، و الاستعانة ببوابات كشف المعادن، للتعقيم الجيد للإستاد من الداخل و محيطه الخارجي، كما أشتملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية و السرية الثابتة، و أطواف و دوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد و مكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية و الإخطار الفورى بأية ملحوظات.
كذلك تم تكثيف القوات الأمنية المتحركة، و المكونة من مجموعات الأمن المركزى و البحث الجنائي بالأشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى و السريع فى حالة حدوث ما يهدد الأمن مع التشديد على ألا يسمح بالدخول أي شخص لحضور المباراة غير حاملي الدعوات و التذاكر المصرح لهم بالدخول، وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكره المصري.
كما تم التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز المحيط الخارجي للإستاد، و كافة بوابات الدخول و المدرجات بكاميرات المراقبة، و ربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية، و متابعة و تسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان