الأسبوع المقبل.. بدء تدريبات العروض البحرية المشاركة بافتتاح القناة

اللواء الأخبارية : خالد متولـى

 

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، السبت، الانتهاء من تدبيش 62 كم بالكامل من القناة الجديدة، فضلا عن الانتهاء من تركيب 107 شمندورات من إجمالى 110 شمندورات سيتم تركيبها بمجرى القناة الجديدة، حيث يتم تركيب الشمندورات فى المناطق، التى انتهت بها أعمال التكريك.

وأضاف مميش، خلال تصريحات صحفية، أنه تم الانتهاء من أعمال التكريك بالكامل، فى التفريعة الغربية للقناة الجديدة، وبمنطقة البلاح، فضلا عن الانتهاء من تكريك 99.4% من إجمالى أعمال التكريك، البالغة 260 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه، بمجرى القناة البالغ طوله 35 كم.

وتابع مميش بأن أعمال التكريك ستنتهى بالكامل، قبل نهاية الأسبوع الحالى، وستغادر الكراكات المجرى الملاحى بالكامل، مشيرا إلى أن زيادة كمية التكريك غير مؤثرة، وكانت زيادة بسيطة، والكراكات موجودة فقط لإنهاء العمل، وتسوية الأعماق، للوصول إلى عمق 24 مترا.

وأشار مميش إلى أنه سيبدأ، الأسبوع المقبل، وعقب انتهاء أعمال التكريك التدريبات على العرض البحرى، الذى سيقام خلال حفل افتتاح القناة الجديدة، وسيشارك بالعرض البحرى لأول مرة 12 سفينة صيد تم إنشاؤها بالشركة البورسعيدية، وذلك من بين 50 سفينة صيد، أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى، ببنائهم، لتوزيعهم على الأهالى لفتح باب رزق لهم.

وقال مميش: “تم طبع الخرائط الخاصة بالمجرى الجديد، بواسطة مساحة القوات البحرية، والعمل بنظم الملاحة الإلكترونية، ويتم إنشاء محطة على شكل مركب، أمام المنصة، لمراقبة السفن، كما تم الانتهاء من قواعد الملاحة، لتوزيعها على جميع التوكيلات الملاحية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان