الأخوان تضع مخطط «القبة» لأفساد العام الجامعى الجديد

اللواء الأخبارية

كشفت مصادر مطلعة أن جماعة الإخوان الإرهابية، بدأت فى وضع مخطط جديد لهم، بهدف محاولة إفساد العام الدراسى الجامعى الجديد، مع بدء الدراسة، خلال أيام قليلة.

ولفتت المصادر إلى أن المخطط تم وضعه ومناقشته، قبل نحو 5 أيام، بعد اجتماع ضم ما يقرب من 50 إخوانيا من الموجودين والهاربين فى قطر وتركيا، وتم عقد الاجتماع بأحد فنادق اسطنبول.

وأشارت المصادر إلى أن المخطط جاء تحت اسم: “القبة” فى إشارة إلى الحرم الجامعى، حيث خرج الاجتماع بعدد من التوصيات، أبرزها ضرورة إعادة الشغب مرة أخرى بالجامعات فى المحافظات المختلفة، بعد تمويل الطلاب بالأموال، والبحث عن طريقة لتوصيلها لهم.

كما أوصى الاجتماع بالعمل بشكل منظم، بحيث يتم تشكيل كتائب إخوانية من الطلاب، كل كتيبة تتشكل من 30 طالبا، وأن تكون هناك كتائب مسلحة، للتعامل بعنف مع الأمن، وتخريب مبانى الجامعة، وإثارة الفزع بين الطلاب.

وأوضحت المصادر أن الإخوان اتفقوا على التنسيق مع مجموعات من خارج الحرم الجامعى فى كل محافظة، من أجل إثارة الفوضى، أمام الجامعات، بالتزامن مع الأحداث الفوضوية، التى سيقوم بها الطلاب الإخوان، داخل الحرم الجامعى، علاوة على الاستعانة بالأشخاص الموجودين، خارج الحرم الجامعى، من أجل إدخال الأسلحة، وتهريبها إلى داخل الجامعات.

وأكدت المصادر أن المخطط الإخوانى يعتمد كذلك على الدفع بفتيات الإخوان فى مقدمة المظاهرات، كدروع بشرية فى وجه رجال الأمن.

وفى هذا الصدد، قالت المصادر إن قوات الأمن واعية تماما، لمثل هذه المخططات، وأن هناك استعدادا تاما لتأمين العام الدراسى، ولن يتم السماح بأى أعمال شغب أو محاولة لتعطيل الدراسة بأى شكل من الأشكال، وذلك بعد التنسيق مع رؤساء الجامعات والأمن الجامعى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان