افتتاح معرض “ناجي شاكر ” شغف التجربة والاكتشاف

ليلى خليل 

افتتاح معرض “ناجي شاكر –  شغف التجربة والاكتشاف”، وذلك يوم الخميس الموافق 2 يناير 2020 في تمام الخامسة مساءً بقاعة المعارض الغربية، بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم الثلاثاء 21 يناير 2020، يوميًا من الساعة 9.00 صباحًا إلى 9.00 مساءً، وأيام الجمعة والسبت من الساعة 11.00 صباحًا إلى 7.00 مساءً.

حيث يُعدَّ هذا المعرض تكريمًا لرحلة المبدع والفنان ناجي شاكر، والذي تعبِّر أعماله عن روح الهواية، وطابع المغامرة في السعي نحو التجريب والاكتشاف؛ فبسبب تنوع مصادر المعرفة إلى جانب تجاربه الفنية؛ تشبَّعت اهتماماته وتنوعت من الحركة التشكيلية إلى المسرح، والعرائس، والسينما، وفنون العرض بشكل عام بالإضافة إلى إلمامه بعلاقة كل هذه الفنون بعضها ببعض.

ويضم المعرض مجموعة من أعمال ناجي شاكر في مراحل إبداعه المختلفة بدءً من المرحلة الثانوية أثناء دراسته بمرسم الفنان الإيطالي “كارلو مينوتي”، وأثناء تدربه بمدرسة ليوناردو دافنشي مع الأستاذ “دافورنو” حتى التحاقه بكلية الفنون الجميلة عام 1952. كما يضم المعرض مجموعة من اللوحات من مرحلة دراسته بالكلية، وكذلك من مشروع تخرجه عام 1957 والذي تناول شخصية “عقلة الأصبع” من القصص الشعبي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان