اعرف لجنتك الانتخابية

اللواء الأخبارية

 

استضاف الإعلاميان أحمد خيرى وأحمد الطاهرى، محمد العقاد، عضو مجلس أمناء المركز الوطنى للاستشارات البرلمانية، فى برنامجهما “1 ش مجلس الشعب”، اليوم الخميس.

وشرح محمد العقاد طريقة معرفة الناخب مكان المدرسة الذى سيدلى بصوته فيها، موضحًا أنه على الناخب الدخول على موقع اللجنة العليا للانتخابات على الانترنت وإدخال الرقم القومى سيظهر رقم الناخب داخل كشف اللجنة والمدرسة الذى سينتخب بها، أو يمكن للناخب الاتصال بدليل التليفون الأرضى 140 للسؤال عن اللجنة التابع لها الناخب عن طريق تسجيل رقمه القومى، أو يرسل رسالة عن طريق الهاتف المحمول على رقم 5151 وبتسجيل الرقم القومى أيضا، ويستقبل رسالة أخرى بعد دقائق بمعلومات عن اسم اللجنة وعنوانها ورقمها فى قوائم اللجان ورقمه الشخصى فى قوائم الناخبين.

كما أكد أن الانتخابات البرلمانية المقبلة مختلفة، لأن في النتخابات السابقة كان يتم انتخاب اثنين فى كل دائرة، أما فى هذه الانتخابا الوضع مختلف حيث يوجد دوائر يجب اختيار مرشح واحد فقط، ودوائر أخرى يجب اختيار اثنين أو ثلاث أو أكثر.

وأوضح أن خلف ورقة التصويت يوجد عدد المرشحين الذيى يجب انتخابهم، قائلًا للناخب: “إذا معرفتش عدد المرشحين اسال رئيس اللجنة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان