اطلاق سلحفاء نادره تم العثور عليها ملقاة بمقلب قمامة بسوق المعهد الدينى

ليلى خليل 

اطلاق  وانقاذ السلحفاه البحرية المهددة بالانقراض اثناء وجودها في القمامة الى تم حصولها علىها وذكرت  “مى جواد حمادة”رئيس جمعية حماية الحياة البرية أن السلحفاة التي تمالعثورعليهاملقاة بمقلب قمامه بسوق المعهد الدينى شرق المحافظة، نوعها كبيرة الرأس، وأنه يوجد خمسة أنواع من السلحفاة.
ورد بلاغ الى الرائد عصام الروبي بشرطة المسطحات المائية بوجود سلحفاه بسوق المعهد الديني و تم التحرك الفوري مع دكتور محمد جميل من جهاز شئوؤن البيئة بالاسكندرية .

ووقد قامت بإزالة  الطفيليات من على ظهرها، وتم إطلاق سراحها فى مياه البحر، لافتا إلا أنه تم العثور على ١٥سلحفاة على مدار ثلاث سنوات بالتعاون مع رجال الأمن وجهاز شئون البيئة.

وأضافت أن ذلك يعد جهودا لشرطة البيئة بالإسكندرية، فى مصادرة الحيوانات المهددة بالانقراض والمحمية بالقانون المصرى، والمعاهدات الدولية التى تنص على منع الاتجار بالحيوانات البرية.

وقد اشادت  مى بدور شرطة المسطحات و جهاز شئون البيئة بالاسكندرية في سرعة استجاباتهم للبلاغات و اهتمامهم بالحفاظ على الانواع المهددة بالانقراض  تمت مصادرة السلحفاه و اتخاذ الاجراءات اللازمة مع التاجر واطلاق السلحفاه بشاطيء الشاطبي ِ

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان