استعدادات أمنية موسعة بموانى البحر الأحمر بالتزامن مع المؤتمر الاقتصادى

كتب محمد جمال عبد القادر

أكد عبد الرحيم مصطفى المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر رفع درجة الاستعدادات الأمنية بمواني البحر الأحمر التسعة بمحافظات السويس و البحر الاحمر و جنوب سيناء بالتنسيق مع مديريات الأمن و الأجهزة التنفيذية بالمحافظات و الأجهزة العاملة بالموانى بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ .

حيث تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير العمل بالموانى على مدار 24 ساعة و العمل على انتظام حركة نقل الركاب و البضائع .

على جانب اخر تم التنسيق بين الهيئة و مديرية امن السويس لتأمين كافة مداخل الموانى البترولية و التجارية بالتنسيق مع امن الموانى و قوات من الجيش الثالث حيث يتم تفتيش الافراد و المركبات باستخدام اجهزة الكشف على المفرقعات و الكلاب البوليسية و عدم السمح بالدخول بدون تصاريح دخول الموانى الصادرة من مصلحة امن الموانى حفاظا على سلامة الممتلكات العامة .
144 شاحنة تغادر ميناء سفاجا

يشهد ميناء سفاجا اليوم استقبال العبارة امانة و على متنها 37 راكب و 56 سيارة و 36 شاحنة كما يغادر الميناء السفينة طابا و على متنها 9 راكب و 49 شاحنة و السفينة نما اكسبريس و على متنها 59 شاحنة و 9 راكب و 1 سيارة .

666 راكب تغادر ميناء الغردقة

يستعد ميناء الغردقة اليوم لاستقبال العبارة الرياض و على متنها 197 راكب و 22سيارة و يغادر الميناء العبارة مسرة و على متنها 666 راكب و 13 سيارة .

كما تم وضع خطة أمنية متكاملة بين هيئة الموانى و مديريات الأمن بمحافظات البحر الأحمر و جنوب سيناء لتأمين نقل الركاب و البضائع و العمل على انتظام عملية التداول بالموانى و تأمين كافة الطرق المؤدية للموانى .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان