اختيار خليفة «بلاتر» الشهر المُقبل

اللواء الأخبارية 

 

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بى بى سى»، أنه من المرجح أن يختار الإتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، رئيسه الجديد في جمعية عمومية غير عادية، وذلك في زوريخ السويسرية، في 16 ديسمبر المقبل.
وأكد الفيفا فى بيان له، اليوم «الأربعاء»، أنه اللجنة التنفيذية ستجتمع في يوليو، وسيتم تحديد موعد الاجتماع بدقة خلال أسبوع. مضيفاً أن هناك العديد من المواعيد المُقترحة للانتخابات، والتي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع.
ويذكر أن رئيس «الفيفا» السابق السويسري جوزيف سيب بلاتر، قد أعلن استقالته من منصبه، مساء الثلاثاء الماضي، داعياً إلى عقد جمعية عمومية طارئة، ومعلناً أنه سيبقى في منصبه حتى اختيار الرئيس الجديد.
وجاء قرار «بلاتر»، بالاستقالة خلال مؤتمر صحافي في زيوريخ، وذلك بعد ستة أيام من مداهمة مكتب التحقيقات الإتحادي لفندق في زيوريخ، واعتقاله لعدد من مسؤولي «الفيفا».
وكان قد أُعيد انتخاب «بلاتر»، في أعقاب انسحاب منافسه الوحيد الأمير الأردني علي بن الحسين، بعد خسارته في الجولة الأولى من التصويت. وكان قد حصل «بلاتر» على 133 صوتاً مقابل 73 لمنافسه في الجولة الأولى.
ويذكر أيضاً، أن الأمير الأردني، قد أفاد عقب إعلان بلاتر استقالته، أنه سيترشح مجدداً لانتخابات الإتحاد الدولي لكرة القدم. كما أن هناك أكثر من مرشح مُنتظر لرئاسة «الفيفا»، منهم الملياردير الكوري الجنوبي تشونج مونج جون .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان