اجتماع مجلس التعاون الخليجى لمناقشة أوضاع اليمن

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

تناقش دول مجلس التعاون الخليجى، اليوم السبت، الأوضاع فى اليمن، وسوف تجرى اجتماعاً خليجياً على مستوى وزراء الخارجية فى الرياض، وصفته الأمانة العامة لمجلس التعاون بـ “الاستثنائى”.

ووفقاً لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، يتوقع أن يتخذ الخليجيون موقفاً جماعياً صارماً ضد انقلاب الحوثيين على السلطة هناك، وعزلهم الرئيس عبد ربه منصور هادى.

وفى السياق، ذكرت مصادر عسكرية يمنية أن عناصر من تنظيم القاعدة تحاصر لواء عسكرياً فى جنوب شرقى البلاد، وأكدت المصادر أن عناصر مسلحة تنتمى للتنظيم بدأت، فى محاصرة معسكر “اللواء 23 ميكا” الواقع بين محافظتى حضرموت ومأرب، وذلك بعد يوم واحد من سيطرة “القاعدة” على معسكر بمحافظة شبوة فى المنطقة ذاتها.

وغادر الدبلوماسيون السعوديون والألمان والإيطاليون صنعاء أمس الجمعة، فى حين تزداد عزلة اليمن مع تعزيز ميليشيات الحوثيين سيطرتهم على العاصمة.

وأكدت مصادر يمنية أن سفارة هولندا فى صنعاء أغلقت مقر السفارة وقامت بترحيل أعضائها، كما أغلقت السفارة اليابانية القسم القنصلى بصنعاء فى ظل مخاوف من التدهور الأمنى فى اليمن.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والمانيا وايطاليا وفرنسا وبعثة الاتحاد الأوروبى والسعودية قد أعلنت غلق سفاراتها فى صنعاء بسبب الأوضاع الأمنية فيما كانت دول مجلس التعاون الخليجى قد قامت بترحيل أعضاء سفاراتها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان