اجتماع طارئ لمجلس عمداء جامعة القاهرة وقرار بالسماح بدخول الشرطة للحرم الجامعي

 image

كتب : محمد زيدان

أرسلت جامعة القاهرة اليوم السبت خطابات رسمية إلى وزارة الداخلية ووزارة التعليم العالي ومحافظة الجيزة ومدير أمن القاهرة ومدير أمن الجيزة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بمجلس العمداء الطارئ للسماح للشرطة بالدخول إلى الحرم الجامعي للحفاظ على المنشآت والارواح والحفظ علي الأمن بعدالتفجيرات التي شهدتها الجامعة الأسبوع الماضي وطالبت بضرورة الاستجابة الفورية للطلب حفاظاً على أمن الجامعة.
وجاء فى نص الخطاب المرسل إلى اللواء وزير الداخلية : تهدي إليكم جامعة القاهرة تحياتها وتقديرها البالغ لدور الشرطة في مواجهة الإرهاب الأسود الذي يهدد مقدرات الوطن وتثمن البطولات التي يقوم بها أعضاء هيئة الشرطة في سبيل الوطن ونود أن نضع تحت عناية سعادتكم القرار الذي اتخذه مجلس عمداء جامعة القاهرة في اجتماعه الطارئ يوم الخميس الموافق ٣ / ٤ / ٢٠١٤ في أعقاب التفجيرات الإرهابية الخسيسة التي حدثت في محيط جامعة القاهرة وأودت بحياة شهيد الوطن العميد طارق المرجاوي رحمه الله .
والمجلس سوف يتبنى منظومة أمنية متكاملة لحماية الجامعة تبدأ بدخول قوات الشرطة إلى حرم الجامعة فوراً وتمركزها بالداخل وذلك وفق الخطط التي تراها لتأمين الجامعة مع استعداد الجامعة لتقديم كل أوجه الدعم الكامل للقوات وذلك لأداء مهمة حماية الجامعة ونحن إذ نقدر الدور التاريخي الذي تقوم به الشرطة في حفظ الأمن في ربوع الوطن كله والجامعة كجزء مهم منه، فإنه يسعدنا أن تلبي وزارة الداخلية هذا المطلب على وجه السرعة حفظاً لأمن الجامعة وتحقيقها لأمانها حيث ثبت من تطور الأحداث الأخيرة عدم قدرة الجامعة وأمنها الإداري من القيام بهذا الدور وحده .

كماتم ارسال نفس الخطابات الي اللواء : كمال الدالي / مدير أمن الجيزة واللواء : أسامة الصغير/ مدير أمن القاهرة وطالبتهما بضرورة دعمعهم في الاستجابة للطب المقدم كما ناشدت الجامعة في خطابها للدكتور : وائل الدجوي / وزير التعليم العالي بتدعيم الطلب المقدم الي الداخلية للاستجابة لما جاء بقرارات مجلس العمداء.

وخاطبت إدارة الجامعة الدكتور : علي عبد الرحمن/ محافظ الجيزة ايضاً بنفس القررالذي اتخذة مجلس العمداء الطارئ ومناشدة الأستاذ الدكتور محافظ الجيزة باتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بإخلاء المناطق المحيطة بالجامعة من الباعة الجائلين ووسائل النقل العشوائية وعليه فإن جامعة القاهرة تناشد سيادتكم التفضل باتخاذ اللازم نحو إخلاء المناطق المحيطة بالجامعة والمنشآت التابعة لها من الباعة الجائلين ووسائل النقل العشوائية نظراً لما تمثله من خطورة بالغة .

وأكدت الخطابات المرسلة لكافة الجهات أن الجامعة ستقدم كل الدعم اللازم لتنفيذ هذا القرار وبأسرع وقت
فهل تستجيب وزارة الداخلية والمحافظة لطلب مجلس العمداء الطارئ وتعود الشرطة داخل الحرم الجامعي لرضع ارهاب طلاب الأخوان والسيطرة علي الاوضاع ؟ ؟

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان