اجتماع رابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية

ليلى خليل

تم عقد الاجتماع الثالث عشر للمكتب التنفيذي لرابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية بمقر جمعية الصداقة المصرية الصينية بحضور رؤساء وممثلي عدد من جمعيات الصداقة العربية الصينية في حين شارك البعض الاخر منهم افتراضيا في الاجتماع.
وتم بهذه المناسبة افتتاح قاعة الاجتماعات الجديدة بمقر جمعية الصداقة المصرية الصينية والتي اطلق عليها قاعة الدكتور يوسف والي احياءا لذكرى المرحوم الذي رحل عننا في سبتمبر ٢٠٢٠ والذي ترأس الجمعية لأكثر من ثلاثة عقود بذل خلالها جهودا دؤوبة لدعم عمل ونشاط الجمعية حتى اضحت اهم الجمعيات الأهلية في مصر التي لطالما لعبت دورا ملموسا في تعزيز الصلات بين الشعبين المصري والصيني.
وشهدت الجلسة الافتتاحية كلمة للسيد السفير احمد والي رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية والذي رحب بالمشاركين، وقام سيادته بتكريم السيد الوزير الأسبق في السودان الشقيق الدكتور أحمد عبد الرحمن الأمين العام السابق لرابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية للدور الهام الذي لعبه في إدارة دفة الرابطة لسنوات طويلة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

هذا وشارك ممثلون عن جامعة الدول العربية ووزارة الخارجية المصرية وممثل للسفير الصيني بالقاهرة و نائب سفير السودان بالقاهرة و ممثل للسفارة القطرية بالقاهرة و رؤساء وممثلو جمعيات الصداقة العربية الصينية و مجالس الاعمال و الغرف التجارية في مصر والسودان والعراق ولبنان وفلسطين والسعودية و الجزائر وتونس والاردن.
ولقد تناول الاجتماع تقديم الأمين العام تقرير نشاطات الرابطة منذ الاجتماع الثاني عشر للمكتب التنفيذي، وبحث التصور العام للدورة السادسة لمؤتمر الصداقة العربية الصينية المزمع عقده بالدوحة بعد شهر رمضان المبارك ومقترحات جمعيات الصداقة العربية والصينية في هذا الصدد، إلى جانب عدد من الأمور التنظيمية الخاصة بالرابطة ومستقبل عملها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان