اتحاد قبائل سيناء يدعو لدعم الجيش ضد الإرهاب

اللواء الأخبارية

نشر اتحاد قبائل سيناء المستقل، الذى يترأسه الشيخ إبراهيم المنيعى، أحد وجهاء قبيلة السواركة بيان عبر صفحته على “فيس بوك” دعا فيه كل الأطياف إلى الوقوف صفا واحدا ضد الجماعات المسلحة.

وأضاف البيان: “السلاح يجب أن يكون واحدا وهو الذى بيد الدولة” داعيا الجميع إلى الاتحاد ضد الجماعات المسلحة تحت راية القانون.

وجاء فى نص البيان ” فى كل يوم يمر على سيناء، تشهد هذه المحافظة الأصيلة أحداثا جساما تؤثر على كل تفاصيل حياة أهل سيناء، فمظاهر السلاح والفوضى والإرهاب، غيرت ملامح هذه المحافظة الجميلة، والتى طالما كانت جزءا لايتجزأ من أراضى جمهورية مصر العربية”

وتابع البيان: “ولأن سيناء جميله بقبائلها وعاداتها وتقاليدها التى طالما حافظت عليها على مدار مئات السنين، وأذابت كل محاولات فصلها و وعزلها، وانتصرت بدماء أبنائها وكانت خط الدفاع الأول عن مصر وأمنها القومى، فإنه يحزننا ماوصلت إليه الأحداث فى سيناء، ونؤكد نحن اتحاد قبائل سيناء، على وقوفنا بجانب خيار الدولة وأننا فى قبائل سيناء سنكون أول المتمسكين بأمن سيناء، وأمن الأراضى المصرية عموما، وسنبذل دمنا رخيصا في سبيل هذا الخيار”.

ودعا اتحاد القبائل المستقل فى بيانه، قبائل سيناء وأبناء العشائر إلى التوحد واليقظة من كل المخططات التى من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه تمرير مخططات فصل سيناء عن قلب مصر.

وطالب الاتحاد الحكومية بتنفيذ مشروعاتها القومية فى سيناء بما يسهم فى تنمية المحافظة ونطالبها بمضاعفة جهودها من أجل استيعاب أبناء سيناء وتوفير فرص عمل لهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان