اتحاد الإعلاميين العرب يختار “مفتاح الحياة” كأفضل برنامج توك شو فى مصر

أحمد السيد :

اختار اتحاد الإعلاميين العرب برنامج “مفتاح الحياة” كأفضل برنامج توك شو فى مصر ، حيث تم الإختيار من الجمهور ومن مجموعة من خبراء الإعلام على أساس التفاعل ، مقارنة بالبرامج على القنوات الأخرى.

وقالت إيمان عز الدين أن البرنامج عاهد المشاهدين من البداية على المهنية والأخلاق، وأن يكون العين التى يرى بها المواطن ما يحدث بالبلد، ومهمتنا هي توصل صوتنا للمسئولين .

وأضافت التقدير لفريق العمل ، لان هناك نقطة تماس بيننا ، وأشكر إدارة قنوات الحياة، لأنها التى أتاحت لنا هذه الفرصة، وأيضا أشكر المشاهدين .نأنأن

من جانبه قال محمد الشرقاوى أمين عام اتحاد الإعلاميين العرب : كامل التقدير لكل فريق البرنامج ، فهناك أداء متميز لمقدمة البرنامج وعملنا اختيار الأفضل ، والبرنامج تحمل هذه الثقة

وأعلن الشرقاوى : أننا لا تربطنا أى علاقة بطاقم العمل من قريب أو بعيد ، وتم اختيار البرنامج لأسباب مهنية، وسيتم تكريم البرنامج فى مونديال إتحاد الإذاعة والتليفزيون فى فبراير المقبل.

وأكد الشرقاوى أننا نقيم الأعمال الإعلامية كل عام، من شهر مارس وحتى ديسمبر ، فالبرنامج مدته 4 شهور ، ويحظى بهذا التقييم ، إذن فإن هذا البرنامج متميز ،وهو برنامج تفاعلى وحاصل على امتياز فى هذ الأمر ، وأيضا متناغم من حيث المحتوى والإعداد ، أما من حيث المقارنة نجد أن البرنامج حاصل على درجة جيد جدا، أما العناصر الفنية فحصلت على جيد ، كما حصلت المقدمة على درجة امتياز ، والإخراج الفنى امتياز ، وموعد عرضه جيد ، ونسبة المشاهدة 87% ، وادخل الوطن العربى 73 % ونسبة المشاهدة الدولية 69% ، ويتم التقييم من خلال متابعة المشاهدة عبر إيميل الإتحاد ، وأيضا لجنة خبراء إعلاميين متخصصين ، داخل الإتحاد ، وهذه اللجنة، تتكون من 64 خبير إعلامي وإعلامية ، وشارك بالتقييم ، 55 خبير إعلامي، منهم 28 أعطوا ببرنامج امتياز و9 اعطوا جيد جدا و8 أعطوا جيد ، وجميعهم خبرات إعلامية وصحفية ، أما المشاهدون فشارك 4 مليون مشاهد ، وصوت للبرنامج 3 مليون، وصوت لبرنامج أخرى 954 ألف ، وأصوات باطلة 610 ألف .

وهنأ الشرقاوى إيمان عز الدين على نجاح البرنامج ، وحصوله على هذا التقييم ، كما هنأ قناه الحياة على فوز برنامج من أهم برامجها بهذه الجائزة .

كما قال فلاح العنزى الأمين العام المساعد لإتحاد المنتجين العرب، أن برنامج “مفتاح الحياة” متكامل وهو من وإلى المشاهد، ولكن نتطلع إلى زيادة التواصل مع الوطن العربى، حتى يتوسع البرنامج .

وأكد العنزى أن الإعلام له دور أساسى فى مكافحة الإرهاب الذى لا دين له ، وعليه أن يكون فعال فى زيادة الوعى ضد خطر الإرهاب، ليس فى مصر ولكن فى الوطن العربى والإسلامى.

من جانبه قال عمرو الجاسر رئيس الهيئة العليا لإتحاد المنتجين العرب : بإسم زملائي أؤكد أننا فخورين بهذا البرنامج، لأن “مفتاح الحياة” يخدم الإعلام، فالنسبة التى حصل عليها البرنامج 70% من كتلة التصويت وتحياتى لفريق عمل البرنامج .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان