إيمان عز الدين ساخرة من إيران : ماتخلوا الحج عندكوا أحسن

اللواء الأخبارية

 

قالت الإعلامية إيمان عز الدين في برنامجها “مفتاح الحياة” على قناة الحياة 2 أن الحياء أصبح عملة نادرة ، بسبب التصريحات التي خرجت من المسئولين الإيرانيين والأتراك بسبب المأساة الانسانية التي أسفرت عن 796 متوفى منهم 55 حاج مصري في كارثة بمعنى الكلمة أثناء الحج ، مضيفة أن هناك محاولات غريبة لتسيس الواقعة للنيل من السعودية ومن مكانتها .
وأضافت أن من أقوى الروايات جاء على لسان المسئولين الإيرانيين هي أن 300 إيراني من المتفرض أنها تحركوا من المزدلفة لرمي الجمرات لكنهم ساروا عكس الإتجاه وتحديدا في شارع 204 ، وقرروا العودة في الإتجاة المعاكس ، وفي نفس الوقت خرجت مجموعة من الحجاج في موعدها فالتقوا سويا وحدثت المأساة .
وأكدت أن المشكلة هي عدم إلتزام بعض الدول بالتعلمات وبمواعيدها ،متسائلة : هل المملكة مسئولة عن هذا الخطأ .
وأشارت إلى أن دولتين احتلوا العالم الإسلامي لسنوات ويهمهم استعادة الزعامة على المنطقة ، انتهزوا فرصة حادثة منى “للتخبيط” في السعودية وطالبوا المجتمع الدولى للمشاركة في التحقيقات ، فهناك مسئول ايراني قال أن تنظيم الحج لابد أن يكون من تنظيم دولي ، وأخر قال أن طهران أقدر من السعودية على تنيظم الحج .
وأشارت إلى أن مسئول تركي أيضا قال أن هناك مشكلة سعودية في تنظيم الحج ، ولابد من مشاورات دولية لتنظيم عملية الحج في السنوات المقبلة ، مؤكدة أن هناك محاول لفرض السيطرة والهيمنة على مفاتيح المنطقة العربية .
وتساءلت إيمان هل نسيت إيران أنها السبب في قتل ألاف المسلمين في اليمن بسبب الحوثيين ، وأيضا أنها كانت هي من وراء حزب الله ، وكانت السبب في ترسيخ الطائفية في لبنان ، فكيف تظهر أنها حزينة على دماء المسلمين ، وتهكمت قائله :ماتخلوا الحج عندكو أحسن
وأختتمت : أما تركيا فتستغل وجود داعش لسرقة بترول العراق وسوريا وادعت أنها ستحارب داعش ولكنهم يضربوا الأكراد ، فحادث منى أسقط ورقة التقية عن أطماع إيران وتركيا في المنطقة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان