إيمان عز الدين تقدم المؤتمر الإقتصادى بمطروح غدا

اللواء الاخبارية :

تقدم الإعلامية إيمان عز الدين  مقدمة برنامج ” مفتاح الحياة ” على قناة الحياة ٢ ، المؤتمر الإقتصادى بمرسى مطروح ، والذي يقام يومي 24 و 25 ، وأكدت إيمان على حرصها على المشاركة لدعم مطروح ومن ثم مصر فى هذا الحدث المهم ، كما تقرر أن يكون “برنامج مفتاح الحياة” أحد الرعاة الإعلاميين للمؤتمر  .

من ناحية أخرى اختتمت محافظة مطروح استعداداتها لاستضافة المؤتمر الاقتصادي الدولى والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

وأكد  اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح أن المؤتمر له أهمية كبرى لمحافظة مطروح بصفة خاصة ومصر بصفة عامة نظرا للعقود التى سيتم التوقيع عليها خلال المؤتمر الذى يشهد مشاركة العديد من رجال الاعمال العرب والأجانب والمصريين .

وأضاف فى تصريح له اليوم انه سيتم توقيع وتفعيل عقود هذه المشروعات خلال المؤتمر الاقتصادى الدولى بالمحافظة ، والتى تتضمن مشروعين سياحيين أحدهما لتطوير هضبة عجيبة بقيمة ٣ مليارات دولار، والآخر لتطوير منطقة روميل بقيمة ٤ مليارات دولار، بالإضافة إلى مشروعات صناعية بقيمة ٥ مليارات دولار.

وتابع : المحافظة أنهت استعدادها لاستقبال كبار رجال الدولة ورجال الأعمال وأصحاب الشركات الكبار في الشرق الأوسط والعالم بالمؤتمر الاقتصادي الدولي يومي 24 و25 أكتوبر الجاري، ومن المتوقع خروج المؤتمر باستثمارات أكثر من 200 مليار جنيه.

وأكد أنه سيتم طرح كل المناطق المؤهلة للاستثمار الزراعي والصناعي والسياحي بنطاق المحافظة في المؤتمر الاقتصادي الدولي لمطروح على المستثمرين المصريينوالعرب والأجانب المشاركين في المؤتمر.

وأضاف أنه سيتم عمل ورش عمل اقتصادية بواسطة خبراء في كل المجالات الاقتصادية لجميع المشروعات التي سيتم طرحها بالمؤتمر الاقتصادي على المستثمرين المصريين والعرب والأجانب بالتزامن مع وجود شخصيات من صناع القرار بمصر بالمؤتمر الاقتصادي الدولي بمطروح في كل المجالات الاقتصادية.

وأشار إلى انه  سيتم تفعيل عقود المشروعات الاستثمارية التي تم توقيع لها مذكرات تفاهم بالمؤتمر الاقتصادي الدولي لمطروح .

وأكد أن مطروح تمتلك العديد من الثروات الطبيعية التى تساعد على نهضة اقتصادية كبرى فى المحافظة والتى تعد ثاني أكبر محافظة فى مصر من حيث المساحة ، بالإضافة إلى التطوير الادارى الكبير الذى تعتزم المحافظة تنفيذه تيسيرا على المستثمرين ولجذب استثمارات واسعة للمحافظة .

وقال انه سيقام فى اليوم الثاني بنهاية فعاليات المؤتمر في الفترة المسائية حفل غنائي للمطربة آمال ماهر والمطرب تامر حسني، في إطار دعمهم لصندوق تحيا مصر دون تحمل المحافظة لأى تكلفة مالية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان