إيمان عز الدين : الإبقاء على الوزراء في الوزارات السيادية هدفه استمرار حالة الإستقرار

كتب-محمود  الجندي

قالت الإعلامية إيمان عز الدين في برنامجها “مفتاح الحياة” على قناة الحياة 2 ، أن البرنامج حاول أن يتحرى الدقة في كل المعلومات التي قيلت في البرنامج المتعلقة بالحكومة الجديدة ، بعيدا عن الشائعات والمغالطات ، وحاولنا كشف الكواليس من مصادرنا الموثوق منها .

وأضافت أنه تم الإبقاء على الوزارات السيادية دون تغير وهذا يحدث كمحاولة للحفاظ على إستقرار الدولة ، ثانيا تم دمج بعض الوزارات مثل التربية والتعليم مع التعليم الفنى والتعليم العالمي مع البحث العلمي والصحة والسكان ، وأيضا تم استحداث وزارة وهي الهجرة وشئون المصريين في الخارج لتنظيم الهجرة غير الشرعية ورعاية شئون 8 مليون مصري في الخارج وأيضا وزارة  الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب .

وأكدت أن كل الوزراء الذين أثاروا مشاكل خرجوا من الحكومة ، وتلك الوزارة مهمتها الرئيسية الخروج بمصر لبر الآمان وللإستحقاق الثالث لخريطة الطريق ، وأيضا التكليف الثاني هو مكافحة الفساد بعد تفجير فضيحة الفساد في وزارعة الزراعة .

وفي مداخلة هاتفية قال المستشار مجدى العجاتى وزير الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب أن هناك مشروعات قوانين أعدت وهناك قوانين تعد مثل لأزمات الهجرة غير الشرعية ، أما مجلس النواب فسيصدر التشريعات عندما يتم إنتخابه ولكننا حاليا في فترة حرجة .

من جانبه قال خالد فهمي وزير البيئة أن التكليفات ستكون في اجتماع مجلس الوزراء القادم ، ولكن هناك مشكلات شائكة في وزارة البيئة وأيضا في  إدارة المخلفات البلدية وهو على قمة الأولويات ، فملفات مثل نهر النيل و”قش الرز” والتغيرات المناخية كلها لها أهمية قصوى على المستوى الإقليمي والدولى .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان