“إيفونا” يقود الأهلي لفوز ثمين على الداخلية بهدفين نظيفين ليعزز صدارته للدوري

اللواء الاخبارية :

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا ثمينا على ضيفه الداخلية بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الخميس على إستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين من عمر الدوري الممتاز.

ويعود الفضل في فوز الأهلي الثمين على الداخلية، إلى مهاجمه الجابوني ماليك إيفونا الذي سجل هدفي الفريق الأحمر في الدقيقتين 64 و69، ليعزز صدارة الأهلي لجدول الدوري الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 71 نقطة، ويعيد الفارق مع الزمالك الوصيف إلى 8 نقاط، بينما توقف رصيد الداخلية عند 44 نقطة في المركز الثامن.

وواصل الأهلي انتصاراته المتتالية ببطولة الدوري بتحقيق الفوز الرابع على التوالي، بعد تغلبه على كل من أسوان برباعية نظيفة، والإنتاج الحربي بهدفين نظيفين، والمقاولون العرب بثلاثية نظيفة، ليحافظ الفريق الأحمر على نظافة شباكه للقاء الرابع على التوالي أيضا.

ويتبقى للأهلي أربع مباريات قبل انتهاء مسابقة الدوري، حيث سيلعب مع كل من “المصري البورسعيدي، والإسماعيلي والإتحاد السكندري والزمالك”.

بدأ الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى وأحمد فتحي وسعد سمير ورامي ربيعة وصبري رحيل في الدفاع، وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان في خط الوسط، والجابوني ماليك إيفونا في الهجوم.

نجح فريق الداخلية في فرض أسلوب لعبه الذي اعتمد على التأمين الدفاعي خلال مجريات الشوط الأول، في الوقت الذي ابتعد فيه الأهلي عن مستواه المعهود طوال الشوط، حيث استحوذ الفريق الأحمر على الكرة في وسط الملعب ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى أحمد فوزي حارس الداخلية.

أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول كانت عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 29، بعدما تلقى كرة عرضية من حسام غالي داخل منطقة الجزاء، ولكن مؤمن سدد الكرة بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، فيما تعرض عبد الله السعيد للإصابة في الكتف، ليتم استبداله برمضان صبحي.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الأهلي بشكل ملحوظ، بفضل انطلاقات رمضان صبحي من الجانب الأيسر، وكذلك تحركات ماليك إيفونا، إلى أن تمكن الأخير من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 64 بعدما تلقى بينية مميزة من مؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء.

وبعد خمس دقائق فقط، نجح اللاعب الجابوني في إضافة الهدف الثاني للأهلي بعد مجهود فردي رائع حيث نجح في المرور من مدافع الداخلية وسدد كرة متقنة على يسار أحمد فوزي حارس الفريق العسكري، ليعلن تقدم الأهلي بثنائية.

وفي الربع ساعة الأخيرة من المباراة، استحوذ الأهلي على مجريات اللعب تماما، ونجح في فرض طريقته وأسلوب لعبه على فريق الداخلية، فيما حاول البديل عماد متعب تسجيل الهدف الثالث للمارد الأحمر، ولكن دفاع الداخلية تصدى لكل المحاولات، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي على الداخلية بهدفين نظيفين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان