إنفجار إستهدف حافلة عسكرية قرب إحدى الجامعات بتركيا

متابعة أميرة إبراهيم /

 وقع تفجير إرهابي باستخدام سيارة مفخخة عند الساعة 08:45 صباح اليوم السبتحسب التوقيت المحلي استهدف حافلة كانت تقل عسكريين أتراك كانوا يرتدون ملابس مدنية أمام مبنى السكن الطلابي لجامعة أرجياس.

وعلى الفور فرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًا حول موقع الحادث بينما هرعت سيارات الإسعاف مع ورود معلومات حول وجود شهداء ومصابين، وسط تعتيم تام من الأمن وفرض حظر نشر وتداول معلومات حول الحادث. 

وذكر شهود عيان أن الحادث الإرهابي وقع من خلال سيارة مفخخة أمام السكن الطلابي لجامعة أرجياس بمدينة قيصري وسط تركيا.

وبحسب معلومات واردة من موقع الحادث فإن التفجير الإرهابي استهدف حافلة كانت تقل عسكريين أتراك بملابس مدينة، كانوا في طريقهم في رحلة ترفيهية إلى السوق.

وعلَّق نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مدينة قيصري، تشاتين أريك على الحادث قائلًا: “قالت مديرية الأمن أن الحادث وقع بسيارة مفخخة وسمعنا أن هناك شهداء ومصابين”.

بينما قال نائب حزب العدالة والتنمية عن المدينة سامي دادا أوغلو: “هنا 15 أو 20 مصابًا وليس من الصحيح أعطاء معلوماتٍ عن عدد الشهدا ويأتي الانفجار بعد أسبوع من تفجيرين خارج استاد بيشكتاش لكرة القدم في اسطنبول أسفرا عن سقوط 44 قتيلا بينهم 37 من الشرطة وإصابة 149 آخرين أعلنة منظمة صقور تحرير كرستان القريبة من حزب العمال الكردستاني مسؤوليتها عنهما.وأجرى الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدريم اتصالات مع رئيس هيئة أركان الجيش التركي حول التفجير الذي وقع صباح اليوم السبت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان