إنطلاق موسم الصيد ببحيرة البردويل بعد قيام القوات المسلحة بتطويرها

اللواء الاخبارية :

انطلق اليوم /الجمعة/ موسم الصيد البحري داخل بحيرة “البردويل” بمنطقة التلول التابعة لمركز بئر العبد في محافظة شمال سيناء والذي يستمر حتى أغسطس المقبل, عقب انتهاء القوات المسلحة من تطويرها.

وبدأ سروح مراكب الصيد داخل بحيرة البردويل عقب إعطاء إشارة انطلاق موسم الصيد البحري بمشاركة الفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب, واللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء, واللواء حمدي بدين رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية.

واستعرض رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية, جهود القوات المسلحة فى تطوير بحيرة البردويل فى مراسيها المختلفة, موجها الشكر والتقدير لأهالى سيناء الشرفاء الذين دعموا جهود القوات المسلحة فى تطوير البحيرة.

وشدد بدين على أن القوات المسلحة تبنى ولا تهدم, تساعد ولا تأخذ, تنمى ولا تستحوذ, وأن تنمية سيناء هى مكافحة للإرهاب, موضحا أن القوات المسلحة نجحت خلال العام الماضى في تطهير 3500 طن عوائق ومخلفات من بحيرة البردويل, وتم تطهير البواغيز وقنوات شعاعية وتمت إزالة 32 مبنى ورفع كفاءة 18 مبنى قديما وبناء 34 مبنى جديدا.

وأوضح أنه تم إنشاء صالة فرز وتصدير بطاقة 5 أطنان يوميا, وتم رصف طرق بإجمالى 17 كم وتطوير الأرصفة البحرية إلى جانب التعاقد على مصنع ثلج بطاقة 54 طنا فى العام ومصنع فوم بطاقة إنتاجية 360 طنا فى العام, مؤكدا أن العام المقبل سوف يشهد المزيد من أعمال التنمية والتطوير, وأنه تم إجراء دراسات لإنشاء مشروع سياحي ونادي للتجديف, وناد اجتماعي, وممشى على طول بحيرة البردويل.

وقال إنه تم افتتاح محطة لتحلية مياه البحر بمرسي اغزوان ببحيرة البردويل بطاقة انتاجية 600 متر مكعب في اليوم لخدمة أهالى منطقة “اغزوان” في بئر العبد, انطلاقا من حرص القوات المسلحة على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير مياه نظيفة لهم.

وأضاف بدين “كل ما وعدنا به تم تنفيذه والباقى سيتم تباعا, ولولا صيادي سيناء وصيادي البردويل, والنواب الموجودين فى سيناء, وتكاتفهم وتحديهم للشائعات والمكائد, ما كان هذا المشروع الضخم”.

بدوره, وجه محمد عبد الباقى رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية الشكر للقوات المسلحة التى حافظت على أمن واستقرار بحيرة البردويل, بالإضافة إلى أعمال التطوير التى تمت لها على مدار العام الماضى, حتى وصل إنتاجها السنوى إلى 4700 طن فى العام, لافتا إلى أن هذا الإنتاج سوف تتم مضاعفته.

ومن جانبه, قال الفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب -على هامش الاحتفال ببدء موسم الصيد فى بحيرة البردويل- إن القوات المسلحة ستبتر الإرهاب من جذوره من أرض سيناء الغالية, معربا عن سعادته بجهود التنمية التى تمت على أرض سيناء خلال الفترة الماضية على رأسها تطوير بحيرة البردويل لخدمة أهالى وأبناء سيناء.

وأوضح أن القوات المسلحة تتبنى تطوير مشروع بحيرة البردويل كاملا من أجل خدمة أبناء سيناء , معربا عن خالص تهانيه لأبناء شمال سيناء والأخوة الصيادين بمناسبة هذا الافتتاح, وأن العمل الذى تم اليوم استكمال للتنمية التى تتم على أرض سيناء خلال الوقت الراهن, فى ظل النية الصادقة من قيادة الدولة فى هذا الامر.

وأكد الفريق عسكر أن الشباب لابد أن يكون لديه أمل ويرى المشروعات التنموية الطموحة التى تقدمها الدولة لافتا إلى أن ربط التنمية بمكافحة الإرهاب دور محورى تسعى له الدولة فى الوقت الراهن .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان