إنشاء متحف ومعرض للآثار بالغردقة

كتب محمد جمال عبد القادر

استقبل اللواء احمد عبدالله، صباح اليوم الدكتور / ممدوح الدماطي وزير الآثار حيث تم مناقشة عدة موضوعات تتعلق بإنشاء متحف ومعرض للآثار بمدينة الغردقة وتطوير ميناء القصير القديم.
واشار عبدالله إلى انه تم تخصيص قطعة أرض لإنشاء متحف وبجانبه معرض للآثار بمدينة الغردقة، هذه المتحف الذى تتطلع اليه آمال آهالى البحر الأحمر،مشيراً إلى أن هناك 22 ألف قطعة أثرية خاصة بالبحر الأحمر بمخازن وزارة الآثار فى قنا ، مؤكدًا أن إقامة المتحف سوف يجذب فئات جديدة من السائحين من عشاق السياحة الآثرية.
واضاف عبدالله أن هناك العديد من الاماكن الآثرية بمدينة القصير تحتاج إلى إجراء ترميمات عليها وتطويرها، مشيراً إلى أن هذا التطوير سيتم بالتعاون بين المحافظة ووزارة الاثار وهيئات مدنية.
من جانبه أكد الدماطى أن مشروع إنشاء متحف بالغردقة سيساعد على زيادة نسبة السياحة بالبحر الأحمر خاصة وأن هذا المتحف سوف يعرض به العديد من القطع الآثرية ذات الأهمية التاريخية والفنية .
وأضاف الدماطى أن البحر الأحمر تتمتع بالعديد من الاماكن الآثرية والتى ترجع الى حقبات التاريخية مختلفة سواء كانت فرعونية أو يونانية أو رومانية أو قبطية أو إسلامية كما أن إنشاء المتحف سيسلط الضوء على زيارة هذه الاماكن التى تسعى الوزارة جاهدة على تطويرها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان