إندونيسيا تبلغ 3 من الأجانب بقرب تنفيذ إعدامهم

اللواء الأخبارية : خالد متولـى

أبلغت السلطات الأندونيسية اليوم السبت، رسميا ثلاثة من الأجانب المتهمين بارتكاب جرائم تهريب مخدرات بقرب تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة ضدهم.

وذكرت شبكة تليفزيون هيئة الاذاعة البريطانية، أن اثنين من هؤلاء المتهمين الثلاثة يحملون جنسية أسترالية، علاوة على سيدة من الفلبين، حيث ينص القانون الإندونيسى على ضرورة إبلاغ المحكوم عليهم بالإعدام رسميا قبيل تنفيذ الحكم بـ72 ساعة، وقالت الشبكة البريطانية، إن الابلاغ لم يحدد، مع ذلك، موعد تنفيذ الحكم على وجه الدقة اكتفاء بالقول إنه بات وشيكا.

وكانت السلطات الإندونيسية قد ألقت القبض على عصابة مكونة من 9 أشخاص “ثمانية من الرجال وسيدة”، فى شهر أبريل عام 2005، وذلك فى مطار بالى وأحد فنادق الجزيرة بناء على معلومات وصلت إليها من الشرطة الأسترالية، حيث كانوا يخططون لإدخال 8.3 كيلوجرام من الهيروين عند عودتهم إلى أستراليا.

وقالت الشبكة البريطانية، إن محكمة بالى خلصت فى العام التالى إلى أن المتهمين الأستراليين قاما بتجنيد باقى أفراد المجموعة، وقدما الأموال إليهم مقابل الاشتراك فى عملية تهريب المخدرات، وحكمت عليهما بالإعدام، فيما أصدرت أحكاما أخرى تتراوح ما بين السجن 20 عاما إلى السجن المؤبد بحق السبعة الآخرين.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس إندونيسيا، يوكو ويدودو، الذى تولى منصبه فى العام الماضى، ينتهج سياسة متشددة حيال جرائم المخدرات فى إندونيسيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان