إطلاق مشروع رحلة العائلة المقدسة السياحي

كتب محمد جمال عبد القادروالهام ابراهيم

أطلق هشام زعزوع وزير السياحة ،الثلاثاء 21 أكتوبر في القاهرة حملة جديدة لتشجيع الحج على خطى العائلة المقدسة في مصر،بحضور رئيس الوزراء المصري، تاوضروس بطريرك الأقباط الأرثوذكس والعديد من الشخصيات الأخرى.

ووفقاً لما نقلته جريدة الديلى نيوز مصر ،قال الوزير ان “بلادنا ترغب فى زيادة عدد السياح القادمين من أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا وروسيا وأوروبا الشرقية،” ،كما اكد سيادته تراجع عدد الزائرين القادمين الى مصر منذ قيام الانتفاضات العربية .

أضاف الوزير ،أن الوزارة ستتولى ترويج وتسويق منتج السياحة الدينية في مصر خارجيا، والذى يلقي اهتماما كبيرا من جانب السائحين الاجانب، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس ايضا انتاج سلسلة من الأفلام الدعائية حول المقاصد الداخلية.

وبالتالي سيكون امام المسافرين ثلاثة خيارات: رحلة الى البر الرئيسى عن طريق الحافلات ورحلات بحرية على النيل بين القاهرة وأسيوط، وأخيرا رحلة عن طريق الجو.

ويقول الأب رفيق جريش، رئيس المكتب الصحفي للكنيسة الكاثوليكية في مصر انه “تم بناء الأديرة والكهوف على جميع الاماكن التى عبرتها العائلة المقدسة، والتي يتردد عليها الأقباط بشكل كبير .لكن الوزارة تعرب عن أسفها لأن الحج لم يكن معروفاً بشكل كافى في الخارج “. لذلك ترغب الحكومة في اتخاذ خطوة، على سبيل المثال، للحجاج الذين يسافرون إلى إسرائيل وفلسطين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان