إستعدادات كبيرة بمحافظة الاسكندرية لمواجهة نوة قاسم

اللواء الاخبارية :

رفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، أمس الجمعة، درجة الاستعداد القصوى لاستقبال نوّة «قاسم» المقبلة، بتركيب مصبات جديدة على الكورنيش وعدد من مناطق المدينة، تحسباً لغرقها مرة أخرى كما حدث فى النوات الماضية.

وانتشرت سيارات الصرف الصحى وسيارات الأحياء فى شوارع المدينة لتركيب المصبات الجديدة، وتنظيف الشنايش على الكورنيش والشوارع الرئيسية، وعدد من المناطق النائية والمتهالكة، خاصة بعد شكوى الأهالى بوجود كتل خرسانية تتسبب فى سد الشنايش وتمنع تصريف المياه، فيما هبت الرياح الباردة على مدينة الإسكندرية، أمس الجمعة، وشهدت المحافظة انخفاضاً فى درجة الحرارة، ومن المتوقع وفقاً لجدول الأرصاد حلول نوّة باقى «المكنسة» فى أواخر الشهر الحالى.

من جانبه قال المهندس محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالمدينة، لـ «الوطن»: إنه كان من المفترض أن تهب نّوة باقى المكنسة منذ يومين على المدينة ولكنها تأخرت لعدة أيام، ما جعل عمال شركة الصرف الصحى والأحياء يستكملون أعمال تركيب المصبات الجديدة على الكورنيش ومنطقة الجمرك استعداداً لمواجهة النوّة فى بداية ديسمبر المقبل، مؤكداً تركيب 10 مصبات جديدة لمنطقة الجمرك وبحرى وذلك لقدم المنطقة وتهالك المصبات بها.

وأضاف «نافع» أن المشاريع المتوسطة لا بد أن تنتهى نهاية ديسمبر المقبل، وفقاً للخطة الموضوعة من قبل رئيس الوزراء، مشيراً إلى أنهم فى المرحلة النهائية منها خاصة بعد تركيب الطلمبات فى نفق 45، فضلاً عن استمرار العمل فى نفق المندرة، خصوصاً أنهما كانا من أكثر الأنفاق غرقاً فى المدينة خلال النوّات الماضية.

وأكد «نافع» أن هناك غرفة عمليات على أعلى مستوى بين الأحياء والمحافظة والشركة والقوات المسلحة، للعمل على تنفيذ الخطة الموضوعة والتحرك بأسرع وقت قبل حلول النوّة المقبلة، والانتهاء من الأعمال الأساسية تحسباً لغرق المدينة، مشيراً إلى أن هناك استكمالاً للخطة التنفيذية للمناطق التى تتعرض لتجمعات المياه، خصوصاً نفق محمد نجيب وكليوباترا، مؤكداً أن العمل مستمر لتنفيذ الخطة، وفقاً لتعليمات رئيس الجمهورية. وأوضح أنه يتم العمل حالياً على مد خطوط لتصريف مياه الأمطار وزيادة عدد الشنايش وعدد الطلمبات لرفع المياه بمدخل الإسكندرية الصحراوى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان