إستئناف الرحلات الجوية بين باريس وطهران بعد توقف 8 سنوات

اللواء الاخبارية :

 أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية “اير فرانس” اليوم الثلاثاء أنها ستعيد تسيير رحلاتها باريس- طهران اعتبارا من أبريل 2016 بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع ، و ذلك بعد فترة توقف دامت نحو ثمانية سنوات على خلفية العقوبات الدولية على إيران .

وذكرت “اير فرانس” في بيان لها اليوم الثلاثاء ، أنها ستواكب استئناف المبادلات التجارية مع إيران وستقوم بتشغيل ثلاث رحلات أسبوعيا من مطار شارل دو جول الى طهران أيام الأربعاء والجمعة والأحد وذلك اعتبارا من أبريل المقبل .

و أشار البيان الى سعي “اير فرانس” الى توسيع نشاطها ليشمل أيضا الجمهورية الإيرانية الذي يعد الاتحاد الأوروبي رابع شريك لها.
يذكر أن حجم التبادل التجاري بين فرنسا وإيران قد تراجع بشدة من أربعة مليارات يورو في عام 2004 الى خمسمائة مليون يورو في عام 2013 و ذلك نتيجة العقوبات الدولية المفروضة على طهران منذ 2006 على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل.
و كان وفد فرنسي يضم 150 شركة برئاسة وزير الزراعة ستيفان لوفول ووزير الدولة للتجارة الخارجية ماتياس فكل قد زار طهران في سبتمبر الماضي لبحث آفاق الاستثمار بين البلدين و ذلك على غرار العديد من الوفود الاقتصادية و التجارية التي توافدت على العاصمة الإيرانية عقب التوقيع في 14 يوليو الماضي على اتفاقية تاريخية حول البرنامج النووي الإيراني فتحت الطريق لرفع العقوبات الدولية المفروضة على إيران.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان