إدانات عربية واسعة لهجوم كنيسة مارمينا بحلوان

اللواء الاخبارية :

أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم الجمعة كنيسة (مارمينا) بحلوان، وأكد دعم جامعة الدول العربية وتضامنها الكامل مع مصر في مواجهة الجرائم الارهابية المتكررة.

كما أدان العراق الهجوم الإرهابي حيث أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب تضامن بلاده مع مصر في حربها ضد الإرهاب، مجددا موقف العراق الثابت بنبذ العنف والتطرف وضرورة تكثيف الجهود لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على مدارس الفكر المتطرف.

كما بعث أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية عزاء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي مستنكرا الهجوم الإرهابي الآثم على كنيسة مارمينا بحلوان، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب مصر وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، كما بعث ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ببرقية تعزية مماثلة.

وأدانت البحرين الهجوم الإرهابي وشددت وزارة الخارجية البحرينية على وقوف المملكة مع مصر في معركتها ضد الإرهاب وجهودها الرامية لاجتثاث جذوره ومموليه وكل من يقف خلفه ويدعمه، مجددة موقف المملكة الثابت والرافض بقوة لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

وبدوره، أدان سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدي  أدان سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدي  جامعة الدول العربية دياب اللوح, الاعتداء الإرهابي الآثم على كنيسة مارمينا بحلوان.

كما أدانت وزارة الخارجية اليمنية اليوم /الجمعة/ الهجوم الإرهابي  أدانت وزارة الخارجية اليمنية اليوم /الجمعة/ الهجوم الإرهابي  الذي استهدف كنيسة مارمينا في حلوان, معربة عن تعازيها لأسر الشهداء وحكومة  وشعب مصر, وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها أعربت المملكة العربية السعودية اليوم /الجمعة/ عن إدانتها  للهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا في حلوان, مؤكدة وقوفها مع مصر ضد هذه الأعمال  الإرهابية الآثمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان