إجراءات أمنية مشددة وتم رفع حالة الطوارئ “بشمال سيناء “

متابعة أميرة إبراهيم /

اتخذت الأجهزة الأمنية في محافظة شمال سيناء إجراءات أمنية مشددة وتم رفع حالة الطوارئ وذلك تحسبًا لقيام العناصر الإرهابية بشن هجمات بالتزامن مع الدعوات المشبوهة التي طالبت بالتظاهر اليوم، الجمعة.

وقالت المصادر وشهود العيان إن إجراءات أمنية مشددة اتخذتها قوات الأمن على مداخل ومخارج محافظة شمال سيناء، إلى جانب نصب عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وتفتيش السيارات المارة والاطلاع علي هويات المسافرين على الطرق المؤدية إلى سيناء، مع تعزيز وتكثيف التواجد الأمنى في مختلف مدن المحافظة.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن عززت تواجدها في مدن العريش ورفح والشيخ زويد وعلى الطرق الرئيسة والفرعية، خاصة طريق “العريش / الشيخ زويد / رفح وطريق “العريش / لحفن” فيما رفعت الأجهزة الأمنية حالة الطوارئ من خلال تشديد إجراءاتها على مداخل ومخارج المحافظة.

وتابعت المصادر أن القطع البحرية تمركزت في مياه البحر المتوسط قرب شواطئ مدن العريش ورفح والشيخ زويد لمنع تسلل أي عناصر إرهابية إلى سيناء، وواصلت القوات تمشيط المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، علاوة على تمشيط منازل مدينة العريش لضبط الفلسطينيين ممن يقيمون فى البلاد بصورة غير شرعية.

كما أن قوات الأمن عززت تواجدها في محيط المنشآت الحيوية بشمال سيناء، وشددت الحراسات الأمنية على الإدارات الشرطية وأقسام الشرطة إلى جانب تأمين بعض الميادين الحيوية في مختلف مدن المحافظة، والقيام بعمليات تمشيط لمحيط المنشآت الأمنية للبحث عن وجود أجسام غريبة أو مواد متفجرة لسرعة التعامل معها، والتصدى بكل حزم لأي أعمال تخريبية قد تقوم بها الجماعات المتطرفة فى شمال سيناء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان