“إتحضر للأخضر” رسالة للمفهوم البيئي والتنمية المستدامة

 ليلى خليل

برعاية لجنه البيئة بالمنطقة الروتارية 2451
المبادرة الرئاسية “إتحضر للأخضر” رسالة للمفهوم البيئي والتنمية المستدامة،

أكد الدكتور سامح رياض نائب وكيل وزارة البيئة خلال ندوة التحول للغاز الطبيعي كأحد أليات إستراتيجية الدولة المصرية.

والتي نظمتها لجنة البيئة بالمنطقة الروتارية 2451 أن منظمات البيئة تتعاون مع منظمات المجتمع المدني من أجل بيئة أفضل مشيراً أن وزارة البيئة تهتم بالغاز الطبيعي،

لأنه أقل إنبعاثات من المواد البترولية الأخرى وأقل إصداراً وأقل إنبعاثات للهواء من التلوث

وأضاف أن مبادرة “أتحضر للأخضر” والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة جيدة نسعى لتحقيقها من أجل تأصيل المفهوم البيئي والتنمية المستدامة.

وأشار أن وزارة البيئة تعمل على تحسين جودة الهواء منذ عشر سنوات من خلال شبكات الرصد البيئي للحد من التلوث والشبكات القومية للملوثات الصناعية مضيفاً أن الوزارة تعمل حالياً على السحابة السوداء.

وأكدت منال جمعه أشهر سيدات العمل العام وأندية الروتارية أن لجنة البيئة بالمنطقة الروتارية تستعد الأن للمشاركة في مبادرة الرئاسة “إتحضر للأخضر” وأن اللجنة سبق وأن قامت بزراعة مئات الأشجار والمساحات الخضراء في أماكن متعددة ولها دور كبير في التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة.

أدار الندوة الدكتورة نجوى عصام وحضرها النائب طارق السيد رئيس النادي الأوليمبي وأمال اللقاني عضو لجنة البيئة بالروتاري وريهام مشالي إحدى سيدات العمل العام والمجتمع المدني ولفيف من رجال وسيدات أندية الروتاري، وأقيمت الندوة تحت رعاية شريف والي محافظ المنطقة الروتارية وجهاز شئون البيئة.

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان