أولاند يلتقى كاميرون فى إنجلترا

اللواء الأخبارية

 

توجه الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، اليوم الثلاثاء، إلى المملكة المتحدة فى زيارة تستغرق يومين، يجرى خلالها مباحثات مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

ويستقبل كاميرون الرئيس أولاند بمقر إقامته الريفى فى “تشيكرز” خارج لندن، استكمالا للقاء الذى تم بينهما فى 28 مايو بباريس عقب إعادة انتخابه فى استحقاق 7 مايو التشريعى.

وأكد مصدر بالإليزيه أن المباحثات بين أولاند وكاميرون ستتناول رد أوروبا على أزمة اللاجئين، فى الوقت الذى يعقد فيه اجتماعا لوزراء العدل والداخلية فى الاتحاد الأوروبى، عشية عقد قمة طارئة ببروكسل للمجلس الأوروبى لبحث التدابير الواجب اتخاذها.

وقال المصدر إن أولاند سيؤكد على ضرورة الإسراع فى إقامة مراكز لاستقبال المهاجرين بشكل لائق وتسجيل بياناتهم، فضلا عن تحديد اللاجئين المستوفين لشروط حق اللجوء، كما سيدعو إلى تعزيز التعاون مع دول “المنبع” و”الترانزيت” مثل تركيا والنيجر، فضلا عن وضع آلية دائمة وملزمة لضمان التوزيع العادل للاجئين على دول الاتحاد الأوروبى.

وأضاف أن فرنسا التزمت باستضافة 24 ألف لاجئ خلال العامين المقبلين، بالإضافة إلى 6 آلاف آخرين تعهدت فى يوليو الماضى باستقبالهم، فيما أبدت بريطانيا استعدادها لاستضافة 20 ألف لاجئ بحلول 2020.

كما سيبحث الجانبان، وفق مصدر بالإليزيه، تطورات الأوضاع فى سوريا والتعاون بين فرنسا والمملكة المتحدة لمكافحة تنظيم “داعش” الإرهابى، مع السعى لبدء عملية انتقالية فى سوريا، ويتطرقان إلى بحث جهود تعزيز منطقة اليورو ودعم فرنسا لبقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبى، بالإضافة إلى جهود إصلاح الاتحاد التى يطالب بها كاميرون لتبديد مخاوف الشعب البريطانى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان