أوقاف الإسكندرية : استلام الدفعة السادسة من لحوم صكوك الاطعام وخمسة آلاف وخمس مائة شنطة مواد غذائية

ليلى خليل

تسلمت مديرية أوقاف الإسكندرية بقيادة السيد صاحب الفضيلة الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية اليوم ٢٠٢٢/٣/٣٠ خمسة آلاف وخمس مائة شنطة مواد غذائية بالاضافة الى الدفعة السادسة من لحوم صكوك الاطعام بواقع ٤ طن ليكون إجمالي ما وصل إلى المحافظة حتى الآن ١٦ طن بحضور اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة نائبا عن معالي اللواء الوزير محافظ الإسكندرية

و بحضور د. ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة بالتعاون مع المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي وتأتي هذه الدفعات في إطار مشروعات الأوقاف الوطنية والاجتماعية التى أطلقها معالي أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لأعانة ومساعدة الأسر الأولى بالرعاية بصورة كريمة وقد وجه السيد اللواء خالد جمعة والدكتورة ماجدة الشكر لمعالي وزير الأوقاف على اهتمامه بالإسكندرية وشعبها وعلى ما يبذله من جهد مؤكدين على أن هذه المساعدات تصل إلى مستحقيها بدقة متناهيه وبصورة كريمة وعادلة .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

كما اجتمع الشيخ سلامة بالسادة قيادات المديرية ومديري الادارات الفرعية لبحث اليات العمل والخطط الدعوية استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم دار اللقاء حول عدد من النقاط من اهمها : ١. إعلان حالة الطوارئ من الآن بجميع مساجد وزوايا المحافظة استعداد لشهر رمضان الكريم بكل السبل والتأكيد على السيطرة الكاملة على المساجد والزوايا لأداء الشعائر بصورة طيبة والتنبيه على الجميع الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية حفاظا على أرواح المواطنين والمترددين على المساجد مع القيام بعمل حملات للنظافة ووضع علامات التباعد بالمساجد والزوايا.
٢. التعريف المكثف عن مشروع صكوك الاطعام وتعريف
الجمهور بأهميته الوطنية والاجتماعية.
٣. التأكيد على ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه .
٤. الالتزام بتعليمات الوزارة بشأن الوقت المحدد للتراويح وكافة تعليمات تنظيم العمل داخل المساجد وتعليمات إقامة الشعائر .
٥. عقد اجتماعات مكثفة في هذه المرحلة مع السادة الأئمة وجميع العاملين بالمساجد وتبصيرهم
بأهمية هذا التوقيت وضرورة النزول على أرض الواقع والتواجد الميداني للجميع لإبراز دور الأوقاف وإشعار الجميع بأهمية دور الأوقاف ومهمتها في مختلف المراحل والتوقيتات خاصة في مواسم الطاعات التي لها مكانة وطابع خاص لدى الجمهور المصري. كما شاركت المديرية في ندوة دينية بمدرسة برج العرب الثانوية بنين بالتعاون مع مركز اعلام برج العرب بحضور الشيخ عبدالحميد عبد الوهاب إمام وخطيب بأوقاف الإسكندرية تحت عنوان “منهج القرآن والسنة في التعامل مع الصرعات النفسية ومواجهة الأفكار الهادمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان