أوباما وأولاند يبحثان مكافحة الإرهاب والملف السورى غدًا

شبكة اللواء الأخبارية

 

يلتقى الرئيسان الفرنسى فرانسوا أولاند، والأمريكى باراك أوباما، على هامش أعمال قمة الأمن النووى، التى تستضيفها واشنطن، الخميس 31 مارس، على مدى يومين، حسبما ذكرت مصادر بالإليزيه.

وأوضح المصدر أن اللقاء سيتناول بحث مكافحة الإرهاب وتطورات الملف السورى، وسيشمل أيضا تقييم ما ينبغى عمله فى سوريا وأوجه مكافحة الإرهاب.

وأضاف أن أولاند سيشارك أيضًا خلال زيارته لواشنطن، فى اجتماع حول تقييم الاتفاق النووى مع إيران بمشاركة ألمانيا والمملكة المتحدة والصين وروسيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأشار المصدر إلى أن الرئيسين الفرنسى والأمريكى، يلتقيان عند الضرورة، وأن هذا لا يعنى أنهما متفقان على كل شىء، ولكن هناك علاقة قوية بما يكفى لتبادل النقاش فى أى وقت حال وجود أمور تتطلب ذلك.

كما يشارك أولاند، الجمعة المقبلة، فى اجتماع حول التهديد الإرهابى الشامل وجهود مكافحة داعش والمقاتلين الأجانب التابعين للتنظيم وتجفيف منابع التمويل الخاصة به، فضلا عن التصدى للحملات الدعائية التى يقوم بها.

يشار إلى أن آخر لقاء ثنائى بين أولاند وأوباما يعود إلى 24 نوفمبر الماضى، حين التقيا بالبيت الأبيض لبحث تكثيف مكافحة تنظيم داعش، وذلك بعد مرور 10 أيام على هجمات باريس الإرهابية التى أوقعت 130 قتيلا ومئات الجرحى.

ويشارك فى القمة الدولية الرابعة حول الأمن النووية، التى تعقد غدًا الخميس، فى واشنطن لمدة يومين، قادة من 52 دولة فى العالم، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة الشرطة الجنائية والاتحاد الأوروبى، بهدف بحث كيفية منع وصول الإرهابيين إلى المواد أو المنشآت النووية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان