أنصار بيت المقدس”: تظاهرات الجامعات “واجب شرعي”

81a7d8c5a79ad4700959e0f350ab02c3

 

أ ش أ

 

أكدت جماعة “أنصار بيت المقدس” ـ التي تبنت العديد من التفجيرات ضد عناصر الشرطة والجيش ـ دعمها الكامل لطلاب “الإخوان المسلمين” بالجامعات المصرية في تظاهراتهم ضد السلطة الحالية بالبلاد.

وأضافت الجماعة في بيان لها أن “ما يقوم به طلاب وطالبات الجامعات المصرية من ثورة وانتفاضة عارمة في وجه الطغيان وصمود يتحدى الصعاب ليبهر العالم أجمع وينبئ عن فجر جديد ومستقبل مشرق لهذه الأمة التى تسلطت عليها الأنظمة القمعية العميلة، وأن أمة يقودها الشباب تريد أن تتحرر من عبودية العباد إلى عبادة رب العباد”.

وتابع البيان، إن “إخوانكم في الجماعة يثمنون ما يقوم به الطلاب من تضحيات ويراقبون من كثب ما يتعرضون له على أيدي زبانية النظام من جيش وشرطة، ويدركون أن هذا الموقف هو الذي جعلهم يمعنون في البطش والتنكيل بهؤلاء الطلاب، والذي تمثل في الاعتداء على الطالبات بالاعتقال وانتهاك الأعراض في صور لم يشهد العالم لها مثيل من قبل”.

وأشار إلى أن ذلك يستهدف “محاربة الأمة في مستقبلها ومصدر عزها بقتل واعتقال الطلاب وحرمانهم من مواصلة سعيهم في تحقيق الرفعة لهم ولأمتهم، وكيف لا يفعلون ذلك وهم يعلمون أن الشباب هم وقود الثورات وعماد التغيير على مر العصور والأزمان.

 ودعت الجماعة في بيانها ـ الذي جاء بالتزامن مع جمعة “الطلاب يقودون الثورة” ـ الطلاب إلى “مواصلة مسيرة العطاء لدينهم وأمتهم وأن يعلموا أن إزالة هذه الأنظمة العميلة واجب شرعي على كل من يقدر عليه بالوسائل الشرعية التي دلت عليها الشريعة”.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان