أنباء عن الانتهاء من حركة المحافظين.. ولبيب: «شائعات»

اللواء الأخبارية :مروة حسين

ترددت أنباء أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، واللواء عادل لبيب، وزير الإدارة المحلية، يعدان حاليًا وفى سرية تامة كشفا نهائيا بأسماء حركة المحافظين لعرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولكن اللواء عادل اللبيب أكد فى تصريحات صحفية، عدم صحة هذه الأنباء، قائلًا: “لم ننته من أى كشوفات خاصة بالمحافظين.. الأمر ما زال فى طور المشاورات.. ما يتم تداوله مجرد شائعات”.

مصادر: الحركة تشمل شبابًا وسيدة وبعض القضاة.. وإلغاء كوتة رجال الشرطة

مصادر مطلعة كشفت أن حركة المحافظين الجديدة تشمل عددًا من الشباب، ولأول مرة سيجرى تعيين سيدة فى منصب “محافظ”، مشيرة إلى تعيين ما لا يقل عن 14 محافظًا جديدًا بعضهم من القوات المسلحة للمحافظات الحدودية فقط، والبعض الآخر من السلك القضائى ومن أصحاب الكفاءات والخبرة فى العمل الاجتماعى وخدمة المواطنين، مع إلغاء كوتة رجال الشرطة والمستشارين وغيرهم.

المصادر أكدت أن أبرز المرشحين من جيل الشباب المستشار أحمد محمد عبد الصادق، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، بالإضافة إلى عددٍ من أساتذة الجامعات ومراكز البحوث المشهود لهم بالخبرة والكفاءة فى العمل الاجتماعى، ومن السلك القضائى المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل لشؤون الهيئات القضائية ورئيس لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان، وأشارت المصادر إلى أن من بين المرشحين من الشباب أيضا.

ومن المقرر أن تُعلن حركة المحافظين بشكل رسمى قبل نهاية الشهر الحاليّ، وقال المهندس إبراهيم محلب، إنه تم الانتهاء من 75% من الأسماء المرشحة بحركة المحافظين، مضيفًا فى تصريحات تلفزيونية، أن حركة المحافظين هذه المرة ستكون واسعة، مشيرًا إلى أنها استهدفت اختيار عناصر تتمتع بالنزاهة والكفاءة والقدرة على التواصل مع الجماهير.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أرجع، خلال لقائه الوفد الإعلامى المرافق له خلال زيارته لأبو ظبى، سبب تأخر حركة المحافظين، إلى اعتذار 90% من الشخصيات ذات الكفاءة والخبرة عن المنصب، قائلًا: “والله مش عارف أقولكم إيه فى الموضوع ده.. البلد عايز أحسن ناس لكنهم بيعتذروا لأنه هيكون ماسك النار وداخل فى حاجة مالوش دخل فيها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان