أمن الشرقية يبطل مفعول 3 عبوات ناسفة عثر عليهم داخل سيارة

اللواء الاخبارية-مريم  السيد

أبطلت الأجهزة الأمنية بالشرقية، اليوم الجمعة، مفعول 3 عبوات ناسفة بدائية الصنع عثر عليهم داخل سيارة مجهولة بمنطقة بحر البقر بمركز الحسينية ، دون وقوع إصابات أو تلفيات.

وكان مدير أمن الشرقية اللواء سامح الكيلاني، قد تلقى إخطارا من أهالي قرية بحر البقر مركز الحسينية ، باشتباههم في سيارة دفع رباعي 2 كابينة ، بالقرب من المنطقة الحدودية مع القنطرة غرب ، وذلك لوجود آثار طلقات نارية على هيكلها الخارجي.

وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية ، وتم فرض طوق أمني حول السيارة المشتبه بيها ، وبفحصها عثر داخلها على 3 عبوات ناسفة بدائية الصنع ، عبارة عن أجسام اسطوانية بداخلها مواد شديدة الانفجار ، ومزودة بدوائر كهربائية وبطاريات ومفجرات ذاتية ، وتم إبطال مفعولهم، وتمشيط المنطقة المحيطة ولم يعثر على أجسام غريبة أو عبوات أخرى، وتم تسليم السيارة للقوات المسلحة ، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي السياق متصل، أفاد مصدر أمني بالشرقية بأنه تم ضبط 11 شخصا يشتبه في انتماءهم للجماعات التكفيرية ، وارتكابهم لأعمال إرهابية ، ضد الجيش والشرطة، وذلك في حملة أمنية بعدة مراكز، وجار التحقيق معهم والتحري عنهم، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان