«أمن الإسكندرية»: ضبط 42 قضية تحرش في ثاني أيام العيد

متابعة : خالد متولــى

ذكرت مديرية أمن الإسكندرية، اليوم، أن حملة أمنية لمباحث مكافحة جرائم الآداب العامة تمكنت من ضبط 42 حالة تعرض لأنثى في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وفق البيان، الذي أكد أن ذلك جاء في إطار ملاحقة المتعرضين للفتيات بالطرق العامة.

وتفقد مدير أمن الإسكندرية؛ اللواء أمين عز الدين، منطقة المعمورة، في جولة ميدانية للوقوف على الحالة الأمنية خلال العيد، ووجه حديثه للقوات بضرورة اليقظة، والتصدي للخروج على القانون، وحسن معاملة المواطنين.

في سياق ذلك، قالت حملة “مكافحة التحرش” بالإسكندرية، إنها تصدت لـ15 حالة تحرش بمنطقتيّ القائد إبراهيم ومحطة الرمل، وطريق الكورنيش، منهم 13 حالة تحرش لفظي، وحالتيّ تحرش جسدي، حيث جرى تنسيق مع نقطة شرطة محطة الرمل، التي ألقت القبض على متحرش واحد.

وذكرت الحملة أن غالبية المتحرشين من صغار السن، وفق ما رصده فريق الحملة، الذي انتشر في سبعة أماكن بالمحافظة هي “محطة الرمل، وبحري، وقلعة قايتباي، والمنشية، وستانلي، وجليم، وسيدي بشر”، مرتدين سترات فوسفورية اللون.

من ناحية أخرى قالت صفحة “شباب الدعوة السلفية في مصر”، وهي صفحة غير رسمية عبر “فيس بوك”، إن ظاهرة التحرش “البذيئة” لن تنتهي، مهما وضعت من قوانين وتشريعات، طالما هناك إصرار على تحجيم دور الدعوة إلى الله في تهذيب المجتمع، سواء في أخلاقيات الشباب أو سلوكيات البنات وتربية الأبناء.

وأكدت الصفحة اليوم أن التحرش لن ينتهي طالما وضعت المثيرات الجنسية أمام الشباب، في الأفلام والمسلسلات والبرامج، التي أصبح العري والرقص والجنس مكونا أساسيا فيها، بشكل يصعب تصوره.

وأشارت الصفحة إلى أن ما عرضته ليس تبريرا لجريمة التحرش، وإنما تذكير بأهم أسبابه، حيث لا أمل في مواجهته إلا بمواجهة أسبابه، وفق الصفحة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان