أمناء وأفراد الشرطة بمركز ساقلته بسوهاج ينظمون اضراب عن العمل

اللواء الاخبارية-احمد الشاذلي

دخل اليوم أمناء افراد الشرطة بمركز ساقلتة بسوهاج في إضراب مفتوح عن العمل احتجاجا على الحكم الصادر بحق زملائهم، والذي يقضي بالمؤبد غيابيا علي نقيب و2 من أمناء الشرطة، وبالسجن المشد 3 سنوات على عقيد شرطة حضوريا وبالسجن المشدد 10 سنوات على 8 من أمناء وأفراد الشرطة غيابيا من قوة مركز ساقلتة في واقعة اقتحام مبني نيابة ساقلتة العام قبل الماضي.
وأوضح أمناء وأفراد الشرطة بأن إضرابهم مستمر حتي يتم الاستجابة لمطالبهم والمتمثلة في إلغاء الأحكام الصادرة بحق زملائهم، موضحين أن الأحكام شديدة، ولم تكن متوقعة، وأضافوا بأنهم مستمر في تصعيد الموقف حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.
وتعود أحداث الأزمة بين الشرطة والنيابة إلى عام 2013 عندما أحداث حدث تصادم بين السيارة رقم 54490 ملاكي أسيوط يقودها محمد نجاتي مدير نيابة نجع حمادي والسيارة رقم 50846 نقل سوهاج، أمام قرية الجلاوية بساقلتة، وأدى ذلك إلى إصابة 4 أشخاص منهم 3 سيدات.

وحدثت عقب ذلك مشاحنات بين مدير نيابة مركز ساقلتة وضباط وأمناء مركز الشرطة على خلفية الحادث، واتهامهم للنيابة بمحاولة التأثير على إجراءات المحضر لصالح قائد السيارة الأولي واتهمت النيابة ضابطين و10 أمناء شرطة باقتحام مقر النيابة والتعدي عليهم بالسب والشتم.
وتقدم وكلاء نيابة ساقلتة ببلاغ يتهمون فيه العقيد بركات حسن نائب مأمور مركز شرطة ساقلتة، والنقيب عبد الحميد محمد عبد الحميد و10 أمناء بتعطيل سير العمل واحتجازهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان