أسعار الخضروات فى ارتفاع مستمر

شبكة اللواء الأخبارية : ليلى خليل

 

رصدت وزارة المالية  بالتقارير حركة أسعار الخضروات داخل الأسواق المصرية إن متوسط أسعار الخضراوات على مستوى محافظات مصر وهي أسعار التجزئة التي تصل إلى المستهلك العادي مشيرًا إلى ارتفاع ملحوظ في الأسعار.
وشهدت محافظة مطروح السعر الأعلى لكيلو الطماطم حيث وصل سعره 3.50 جنيهات بينما يتراوح سعرها ما بين 1.50 و3.50 جنيهات في باقي المحافظات وتراوح سعر كيلو البصل الأبيض ما بين 1.50 و4 جنيه لتكون محافظة الفيوم هي الأعلى سعرًا وبلغ سعر كيلو البصل الأحمر ما بين 1.75 و4 جنيهات وتعتبر السويس الأعلى سعرًا.
واستقر سعر كيلو الفاصوليا الخضراء مابين 3.50 إلى 10 جنيهات وكانت محافظة الإسماعيلية الأعلى سعرًا
وسجل سعر كيلو البطاطس مابين 2 إلى 4.50 جنيهات و تعتبر الدقهلية الأعلى سعرًا.
وسجل التقرير ثبات نسبي في أسعار الباذنجان ورق العنب و الكرنب و الملوخية حيث استقر سعر كيلو الباذنجان الأبيض عند 8 جنيهات لتكون محافظة السويس الأعلى سعرًا بينما باقي المحافظات يتراوح سعره بين 2 إلى8 جنيهات والباذنجان العروس من 2 إلى7جنيهات لتسجل محافظة السويس الأعلى سعرًا.
وتراوح سعر الكرنب ما بين 3 إلى 11 جنيهات حسب الحجم والجودة وتُعتبر محافظة البحر الأحمر الأعلى سعرا
وسجل ورق العنب بلدي من 5 إلى 12 جنيهات وأصبحت محافظة البحر الأحمر الأعلى سعرا ووصل سعر كيلو الملوخية ما بين 4 و10 جنيهات لتكون محافظة أسوان هي الأعلى سعرا.
وبلغ سعر كيلو البامية ما بين 7 و20 جنيها لتكون محافظة أسوان الأعلى سعرا
وسجل سعر كيلو البسلة مابين 3.50 و8 جنيهات، وتعتبر محافظة البحر الأحمر الأعلى سعرًا، ويتراوح سعر كيلو الليمون مابين 5 إلى 15 جنيهات، والسعر الأعلى لمحافظة الفيوم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان