أسرار العلاج بالقرأن الكريم وأهم ماورد به من الحديث الشريف

 أجرى الحوار ” خالد متولــى ” 

هناك من يخلط بين العلاج بالقرأن الكريم وبين الدجل والسحر ، مما يوقع بعض البسطاء فريسة للدجال مما يستنزف موارده المالية وقد يوقعه فى دائرة الشرك بالله .

ويحدثنا فى هذا الأمر فضيلة الشيخ : ناصر عبد الجليل خبير العلاج بالقرأن والأعشاب والطب البديل فكان لنا معه هذا الحوار :

هناك بعض الأفراد الاذين يدعون كذبا قدرتهم على العلاج بالقرأن الكريم . كيف يتسنى للشخص المصاب بمس أو سحر أن يفرق بينه وبين المعالج الحقيقى ؟

من يدعى العلاج أو يستعمل أشياء بعيدة عن الدين الإسلامى والطبيعة كأن يطلب أتر من الملابس أو أسم الأم أو طلب ذبائح معينة وخلافه يكون دجالا ، أما من يستعمل أيات القرأن الكريم وما ورد عن المصطفى عليه السلام من الرقى المشروعة التى وردت فى السنة المطهرة مع بعض الأفعال الطيبة كالصدقات والألتزام بالصلاوات وغيرها يكون بأذن الله من الصالحين اللذين يجعلهم الله سببا لشفاء الناس من هذه الأمور .

ماهى أشهر الآيات القرأنية التى تستخدم فى العلاج القرأنى ؟

فاتحة الكتاب وأية الكرسى وأول أيات سورة البقرة وخواتيمها وخواتيم سورة المؤمنون والتى قال عنها النبى صلى الله عليه وسلم ” انها لو قرأت على بعير لفك من عقاله  ” وقال أيضا ”  لو قرأها عبد مؤمن على جبل لزال ” وكل ذلك طبعا بأذن الله تعالى ومشيئته .

هل العلاج القرأنى يجدى فى كل أنواع المرض ؟

نعم ولكن بمشيئة الله وأرادته .

هناك من يخلط بين الأمراض العادية وبين المس أو السحر . فكيف يمكن للفرد العادى أن يدرك أنه مصاب بهذا الأمر ؟

هناك بعض الأعراض الأساسية لذلك ، ومنها بعض الأعراض التى تصيب الجسد كالفزع ورؤية الكوابيس المزعجة والمتكررة وألام المفاصل وأسفل الظهر وضيق الصدر ونفور من الحياة .

ماهى أهم وأشهر اعمال السحر التى تصيب الأنسان ؟

كثيرة ومنها على سبيل المثال الصد عن الزواج وهو من أشد أنواع السحر وأيضا سحر النزيف وسحر التولة ( المحبة ) وسحر الخمول وسحر الجنون وسحر المرض .

بعض الناس يعتقدون فى أمكانية تحضير الأرواح . ماقولكم فى ذلك ؟

هذا  الأمر أوله وأخره دجل صريح ، فلا احد يستطيع فعل ذلك أو أية خوارق ، فالملك ملك الله يدبره وحده كيفماشاء .

هل يمكن لأى فرد أن يقوم بالعلاج بالقرأن الكريم ؟

بشرط الألتزام الدينى وعدم المغالاة فى هذا الأمر وأن يكون العمل خالصا لوجه الله تعالى .

كم تستمر مدة العلاج بالقرأن ؟

من يوم إلى ثلاثة أو أكثر حسب مشيئة الله وحسب ظروف الحالة .

هل يمكن أن يتم العلاج بالقرأن الكريم ولا يشفى المريض ؟

كما ذكرنا لاحقا لابد من مشيئة الله قبل كل شىء فهو الشافى الوحيد وما نحن إلا أسباب لذلك ليس أكثر .

ماهى أشهر الحالات التى عالجتها بالقرأن الكريم ؟

كثيرة ، فهناك زوجة تأخر ت عن الأنجاب لمدة سبع سنوات وأيضا تأخر فتاة عن الزواج لقرابة العشر سنوات وفك سحر قرين تمكن من أسرة لسنوات عديدة وتم تحصين المنزل وهم الآن فى أحسن الأحوال بفضل الله .

هل هناك بعض الكرامات القرأنية التى يمكن أن يلمسها الفرد العادى بعيدا عن السحر وأمراضه ؟

كثيرة . مثل قراْة سورة الأنعام للمتوفى والمداومة عليها يوميا إن أمكن ، ومن المتوقع حدوث علامات من المتوفى بأذن الله بقبول الدعاء بتلك السورة ولكن ذلك أيضا بأمر الله وحسب مشيئته ولكنها أثبتت نجاحا فى حالات كثيرة

هل تتقاضى أجرا لعلاج الحالات بالقرأن الكريم ؟

لا فهذا العمل خالصا لوجه الله ونسأل الدعاء فقط لاغير وأنا على أتم الأستعداد لمساعدة أية حالة مصابة بالمس أو السحر أو الحسد تقربا لوجه الله وأيضا أعطاء بعض النصائح من الطب النبوى لعلاج بعض الأمراض العضوية حسبما علمنا الحبيب المصطفى والله الشافى

وفى النهاية لا يسعنا إلا توجيه خالص الشكر والأجلال لفضيلة الشيخ ” ناصر عبد الجليل ” على جهوده فى علاج الحالات المصابة بأنواع السحر المختلفة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان