أستعدادات مكثفة للجيش والشرطة لتأمين “رأس السنة وعيد الميلاد المجيد “

أميرة إبراهيم /
أتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كل الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الاحتفالات برأس السنة وعيد الميلاد المجيد بجميع محافظات الجمهوريةوذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأتمت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية استعداداتها للانتشار والمعاونة فى تأمين المواطنين فى محيط دور العبادة والمنشآت الحيوية وإعطاء التلقين الكامل لجميع العناصر المشاركة حول كيفية التعامل مع المواقف المختلفة التى قد تعكر صفو الاحتفالات.
واستعدت عناصر من القوات الخاصة بالعديد من المجموعات القتالية لمعاونة التشكيلات التعبوية فى تأمين الاحتفالات، كذلك وحدات التدخل السريع والتى تعمل كاحتياطات قريبة لدعم عناصر التأمين فى التصدى للعدائيات المختلفة، كما تشارك عناصر الشرطة العسكرية مع عناصر الشرطة المدنية فى تنظيم العديد من الدوريات المتحركة ونقاط التأمين الثابتة.
وأكد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ضرورة قيام القادة على كل المستويات بالتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لتأمين الاحتفالات والتصدى لكل التهديدات والتصرف فى المواقف الطارئة بالتعاون مع قوات الشرطة.
وأشار إلى قيام عناصر من القوات المسلحة بتعزيز إجراءات التأمين للمنشآت المهمة والأهداف الحيوية بالدولة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، واتخاذ إجراءات اليقظة لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس، ومنع محاولات التسلل والتهريب على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان