أبو حامد: هروب المرشحين للوزارة من حكومة “اسماعيل” لإدراكهم أنها مؤقتة

أرجع الدكتور محمد أبو حامد، البرلماني السابق، سبب اعتذار الكثيرين عن منصب الوزير في حكومة المهندس شريف إسماعيل الى اعتقاد المرشح للوزارة بأنها مؤقته وأنها ستتغير بعد انعقاد مجلس الشعب، مضيفاً أن هذا اعتقاد خاطئ حيث إنه من يثبت كفاءته سيظل في الحكومة حتى لو تغيرت كلها.
وقال “أبو حامد” في تصريح خاص إن “الكفاءة” هي من تفرض نفسها على أرض الواقع ومن يقدر على تحقيق طموحات الشعب المصري سيستمر في مكانه، مشيراً الى أن صعوبة الظرروف والتحديات أمام المرشح للوزارة تجعله يرفض المنصب، ومصر مليئه بالكفاءات وهناك الكثيرون ممن يرغبون في الحصول على شرف خدمة الوطن رغم التحديات الكبيرة.
وأشار البرلماني السابق الى أن باقي من مهلة الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ “اسماعيل” يومان وتنتهي حيث كان قد كلفه بتشكيل الحكومة في غضون أسبوع، معرباً عن اعتقاده بأن حلف اليمين سيكون يوم السبت خاصة أن هناك معلومات تشير الى أن الرئيس “السيسي” سيلتقي “اسماعيل” اليوم أو غد لعرض التشكيل الجديد عليه.
الجدير بالذكر أنه فى الوقت الذى يواصل فيه، المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المكلف، إجراء المقابلات مع المرشحين للحقائب الوزارية، لحسم تشكيل الحكومة الجديدة، فى غضون الأسبوع الجارى، إلا أن المؤشرات الأولية لملامح التشكيل الوزارى، تؤكد أن حكومة إسماعيل تواجه موجة اعتذارات المرشحين عن قبول المناصب الوزراية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان